الرئيسية / أخبار / عبدالفتاح درويش: ضبط الإعلام يحتاج إلى تفعيل ميثاق الشرف
الدكتور عبدالفتاح درويش أستاذ علم النفس بآداب المنوفية

عبدالفتاح درويش: ضبط الإعلام يحتاج إلى تفعيل ميثاق الشرف

عقدت كلية الآداب جامعة المنوفية، اليوم السبت، ندوة علمية ناقشت التحديات التى تواجه الإعلام المصري، خاصة ما يتعلق بالتشريعات الإعلامية الجديدة و مواد الدستور المصرى الخاصة بتنظيم شئون الإعلام، بحضور الدكتورة هويدا مصطفى عميد المعهد الدولي للاعلام بأكاديمية الشروق.

وأكد الدكتور عبدالفتاح درويش أستاذ علم النفس، مقرر الندوة، أن الإعلام يحتاج إلى ضوابط محددة وفق الحقوق والواجبات، مشيرا إلى أن ميثاق الشرف الاعلامي يحتاج إلى تفعيل لضبط المهنة ولمراعاة مصالح المشتغلين بها، ويكون هناك قوانين منظمة وحاكمة لها.

وأوضح درويش، أن الندوة أوصت بتعزيز روح المشاركة و زيادة وعي الشباب من خلال اقامة الندوات العلمية والتثقيفية والاقتراب من الشباب لتصحيح المفاهيم الخاطئة لديهم لزيادة روح الانتماء والارتباط بالمجتمع، إضافة إلى تقديم مادة اعلامية ذات محتوي يساعد علي بث روح التفاؤل والثقة وتناول لاكثر النماذج الايجابية بالمجتمع بدلا من السلبيات، و التحذير من خطورة نشر الشائعات بين فئة الشباب لما تتضمنه من معلومات خاطئة حيث تؤدي إلي إحداث بلبلة بين أفراد المجتمع وتضليل الرأي العام.

كما أوصت، على حث الاعلاميين علي الاهتمام بعرض محتوي اعلامي هادف ويبتعد عن الاسفاف آو الابتذال ، ومراعاة القيم الروحية والاخلاقية للمجتمع المصري.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *