أحزاب مصرية: جولة بنس بالمنطقة تهدف لتمرير قرار القدس

Spread the love

حذرت العديد من الأحزاب، اليوم الأحد، من أن جولة مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للمنطقة، تهدف إلى تمرير قرار الأخير بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

وأضافت الأحزاب أن الجولة “تسويق للاحتلال وتهويد” لمدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك في بيان مشترك، وقعت عليه أحزاب “الوسط”، و”مصر القوية”، و”الدستور”، و”مصر الحرية”، و”تيار الكرامة”، و”التحالف الشعبي الاشتراكي”، و”العيش والحرية”، و”الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل”.

ويقوم بنس بجولة إلى الشرق الأوسط في وقت لاحق الشهر الجاري، فيما رفض لقاءه مسؤولون ورجال دين بارزون، بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وشيخ الأزهر أحمد الطيب، وبابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تواضروس الثاني؛ احتجاجًا على القرار الأمريكي بشأن القدس.

وأشار البيان إلى أن زيارة بنس للمنطقة تستهدف “تمرير قرار ترامب بالتأكيد عليه من عواصم عربية تحت مزاعم استئناف عملية السلام”.

واعتبر بيان الأحزاب أن زيارة بنس تهدف إلى “التنسيق مع حكومات المنطقة لاحتواء الانتفاضة الفلسطينية، والتحركات الشعبية العربية والعالمية، وتسويق الاحتلال وترويج أكاذيب جديدة حول دور الولايات المتحدة في المنطقة”.

وفي 6 ديسمبر الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.

ويشمل قرار ترامب الشطر الشرقي من القدس، الذي احتلته إسرائيل عام 1967، وهي خطوة لم تسبقه إليها أي دولة.

2017/12/17 8:01م تعليق 0 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 4 =