أمسية ثقافية وحفل توقيع ديوان”حرفين وجع” للشاعرة منى الغريب

نظم نادي أدب القلج ببيت ثقافة القلج أمسية ثقافية وحفل توقيع ديوان”حرفين وجع” للشاعرة منى الغريب الفائز في النشر الإقليمي للهيئة العامة لقصور الثقافة عن محافظة القليوبية ، وناقش الديوان الشاعرة منال خطاب والشاعر الأديب محمد البنا ، وأدار الأمسية الشاعر عبد الناصر احمد بحضور الأستاذ احمد عامر رئيس نادي الأدب المركزي بنها والاستاذ طارق عمران مدير عام اقليم فرع القليوبية ، إضافة إلى نخبة من الأدباء والمثقفين .

 يذكر أن ديوان “حرفين وجع” للشاعرة منى الغريب شعر بالعامية ، وقصائدة تمس عمق الواقع من عم اسماعيل بائع الفول وحزنه على فقد ابنه إلى الحاجة فاطمة الريفية والتي نسيها أولادها في خضم الانتقال إلى القاهرة ، وتكعيبة الجد التي شهدت الطفولة بالقرية وشباب الجد وحتى وفاته.

وهناك بعض القصائد المتفرقة التي تحكي عن رؤى الوجع من مختلف الوجوه ” الموت …وأنا ” وجع فراق بين حبيبين في مستشفى على فراش الموت ، وجع أب في السجن وابنه ولد وهو غائب ، وجع تلاميذ من سوء معاملة المعلم ،  وجع عمود النور الذي عاصر شارع داخل منطقة سكنية شعبية.

وصدر للشاعرة منى الغريب أربعة دواوين شعر بالعامية هي ” كلما اقتربت منك ، حضرة صاحب العصمة ، خلص الكلام ، نقطة ضي” وديوان بالفصحى هو “للهوى أعذار” ولها تحت الطبع ديوان “ددو ليب” شعر عامية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.