أمير الأورج يعزف أشهر مقطوعاته في “بالعربي “…السبت

Spread the love

يستضيف التوك شو الإذاعي ” بالعربي ” و الذي يبث عبر إذاعة صوت العرب في التاسعة إلا الربع مساء السبت الموسيقار الكبير مجدي الحسيني . يناقش رئيس تحرير الحلقة و مقدمها الإذاعي محمد عبدالعزيز مع الحسيني عددا من الموضوعات الفنية من بينها رؤيته للمشهد الموسيقي و الغنائي العربي حاليا ، و يقارن بينه و بين جيل العمالقة الذين نشأ معهم ، و يروي كيف بدأت علاقته بالعندليب عبدالحليم حافظ و أبرز الحفلات التي شاركه فيها ، و كذلك طريقة تعامل أم كلثوم معه في أول لقاء له معها ، و رؤيتها لفكرة تطوير الأغنية و التي أقدمت عليها مع ألحان بليغ حمدي و محمد عبدالوهاب .

كما يتحدث عن تجربته في التمثيل ، و تجربته الثانية بتكوين فرقة استعراضية و لماذا لم تكتملا . و يعزف الحسيني على الهواء لجمهور البرنامج مجموعة من المقطوعات الموسيقية التي ألفها كموسيقى تصويرية لعدد من الأفلام و المسلسلات التليفزيونية و الإذاعية ، و كذلك نماذج من الأغنيات الخليجية الشهيرة التي أعاد توزيعها مثل أغنيات ” ليلة ، مركب الهند ” لمحمد عبده و أغنية ” مقادير ” لطلال مداح .

يقدم مجدي الحسيني للمستمعين معلومات عن إعادة توزيع اسطواناته بأوروبا و كندا ، و يكشف سر تعلقه الدائم بالسفر للخارج و كيفية استقبال الجاليات العربية له عند تقديم حفلات بالخارج . و يروي تفاصيل الأزمة الصحية الأخيرة التي تعرض لها ،و كيف تجاوزها .

 

نورهان عمرو 2018/03/15 10:00م تعليق 0 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen + twelve =