الرئيسية / مقالات / أنور عبد ربه ..يكتب …مأزق الزمالك !!
الكاتب الصحفي أنور عبد ربه

أنور عبد ربه ..يكتب …مأزق الزمالك !!

 في توقيت متقارب جدا يخوض منتخب مصر وفريق الزمالك مواجهتين على درجة عالية من الأهمية والحساسية .. الأولي في مستهل مشوار الفراعنة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018بروسيا .. والثانية في نهاية مشوار الزمالك في بطولة دوري الأبطال الأفريقي المؤهلة لكأس العالم للأندية باليابان .. ولما كان عدد ليس قليل من أعضاء المنتخب يلعبون في الزمالك ومطلوب منهم أن يكونوا جاهزين للعب هاتين المباراتين المهمتين في غضون أربعة أيام ، فان الأمر يصبح بجد بالغ الأهمية ويحتاج من الأرجنتيني كوبر ومؤمن سليمان المديرين الفنيين للمنتخب والزمالك على التوالي أن يكونا على درجة عالية من التفاهم والمرونة المتبادلة حتى يمكن الاستفادة بعناصر فريق الزمالك في المباراتين بشكل مثالي،ولاسيما في ظل قلة عدد قائمة الزمالك التي ستواجه فريق صن داونز على أرضه ووسط جماهيره ،وهى القائمة التي لا تضم سوى 14 لاعبا و3حراس مرمى, ما يعني أن أية إصابة – لا قدر الله – أو إنذارات يترتب عليها طرد ، قد تجعل الزمالك يلجأ إلى الاستعانة بحراس مرماه كلاعبين وليسوا كحراس مرمى!!.

ولست هنا بصدد الحديث عن مسئولية إدارة الزمالك فيما يحدث الآن وما يمكن أن يحدث في مباراة الذهاب ضد صن داونز بجوهانسبرج ، ولكنني أقول : كان الله في عون مؤمن سليمان ولاعبيه في هذه المباراة وعليه أن يعقد جلسات نفسية معهم وأن يحذرهم من أي تهور أو أخطاء قد يكون ثمنها باهظا ..

نعم فريق الزمالك في موقف لا يحسد عليه بل هو في “مأزق حقيقي” أعانه الله على عبوره بأقل الخسائر.. ولهذا أيضا لا يسعنا الا أن نتوجه الى الله بالدعاء والابتهال أن ينجح منتخبنا الوطني أولا في تجاوز “حمى البدايات” في تصفيات المونديال بالفوز على الكونغو،وأن ينجح الزمالك ثانيا في تخطي “أهوال النهايات” والعودة بنتيجة ايجابية من جوهانسبرج .. قولوا إن شاء الله .

نقلاً عن “الأهرام الرياضي “

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مفاهيم مهمة.. بقلم الدكتور عبدالغني الغريب

من المفاهيم المهمة اليوم فى فقهنا ما يسمى : بفقه الأولويات.وهو وضع كل شئ فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *