الرئيسية / عربي ودولي / احتجاجات للشرطة الفرنسية في باريس..ومطالبات بزيادة التسليح
وقفة احتجاجية للشرطة الفرنسية

احتجاجات للشرطة الفرنسية في باريس..ومطالبات بزيادة التسليح

يستمر احتشاد العشرات من عناصر الشرطة الفرنسية منذ ليل الثلاثاء والأربعاء للمطالبة بمزيد من وسائل الحماية والتسليح، وذلك بعد تظاهرة غير مسبوقة وقعت منذ أسبوع للشرطة الفرنسية في جادة شانزليزيه في باريس.
حيث تجددت مساء الثلاثاء أول أمس احتجاجات 400 شرطى في ايفري بضاحية باريس ،بعد عشرة أيام على هجوم استهدف زملاءهم في الضاحية الباريسية ،وذلك للتنديد بالكراهية تجاهم، و”نقص الوسائل” و”المهمات غير الواضحة” و”عدم اعتماد معالجة جزائية” .
فمنذ أشهر وفرنسا يجتاحها تظاهرات وإضرابات عمالية ونقابية لرفض قانون العمل الجديد الذي أقرته الحكومة الإشتراكية والذي يهدف إلى منح المؤسسات مزيدا من المرونة للتغلب على البطالة، لكن النقابات تقول إن النص يهدد بزيادة تدهور وضع العمال المادي.
أسفرت هذه التظاهرات عن تعطيل عدة مصالح حكومية وحركة النقل والطيران والسكك الحديدية ،وإغلاق لبعض الطرق الرئيسية ،واشتباكات عنيفة مع الشرطة الفرنسية ،مما أثار سخط السلطات المحلية التي أمرت بفتح تحقيق بتهمة القتل العمدي لبعض رجال البوليس وحرق سيارات الشرطة، وحسب ذات السلطات فإنّ 350 شرطيا أصيبوا منذ شهرين خلال مختلف المظاهرات المنددة بقانون العمل.
و استقبل المدير العام للشرطة الوطنية جان-مارك فالكون قادة لواء دائرة ايسون التي انطلق منها عدد كبير من عناصر الشرطة الذين تظاهروا مساء الثلاثاء.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

ميثاق صالح: مشروعات الشباب أولى بالدعم من رجال الأعمال

كتب كريم فتحي قال الكاتب العراقي ميثاق صالح، رائد الأعمال، إن مشروعات الشباب في الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *