الرئيسية / أخبار / استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي

أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان إن تناول الإنسان الطعام الصحي له العديد من التأثيرات المفيدة من جانب الطاقة.
وأوضح جراند ماستر أحمد شعبان إن هناك بعض الأساسيات التي يجب أن نحرص عليها اثناء تناولنا الطعام، فيجب على سبيل المثال تناول الطعام الطازج سواء كان خضروات أو فاكهه أو أي نوع أخر من الطعام، لأنه بالإضافة إلي إنها تمد الجسد بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم ، إلا أننا يمكننا أن نستفيد من طاقتها، فكلما كان الطعام به طاقة إيجابية متجددة كبيرة كلما استطعنا أن نستفيد من العناصر الموجودة بداخله والفيتامينات، كما أنه يمد الجسم بالطاقة الإيجابية ايضا.
وأشار إلي إن الطعام الغير طازج يؤثر سلبيا على صحة الإنسان وعندما يتناوله يصاب الإنسان بالخمول، لأنه يستغرق وقت أطول في الهضم.
وأعلن إن هناك أنواع من الأطعمة تأخذ وقت طويل للغاية في الهضم مثل اللحوم والبقوليات، فترهق الجسم كثيرا حتى يستطيع أن يهضمها، ولكن إذا كان الطعام طازج وسهل الهضم سيستفيد الجسم منه كثيرا ولا يبذل مجهود في هضمه ويكون خفيف على المعدة.
وأوصى جراند ماستر أحمد شعبان بضرورة اختيار الأكل الطازج وتناول الفاكهة والخضروات، وإذا أردت أن تخزن طعام فعليك تخزين كميات بسيطة منه وأن تستخدمها أول بأول، فلا تخزن كميات كبيرة من الطعام حتى لا يفقد الأكل طاقته أو حتى لا يكتسب طاقات سلبية.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بالتعاون مع رئاسة المملكة لمجموعة العشرين *انطلاق المؤتمر الدولي لتقويم التعليم والتدريب بمشاركة محلية ودولية واسعة*

كتب كريم فتحي انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي لتقويم التعليم والتدريب، التي تقام “افتراضيًا”، تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *