الرئيسية / أخبار هامة / اعتقال ضابط مخابرات قطري في اليمن
اعتقال ضابط مخابرات قطري في اليمن

اعتقال ضابط مخابرات قطري في اليمن

 

كشف السياسي اليمني فاروق حمزة، أمس الأربعاء، عن اعتقال السلطات اليمنية ضابطًا يعمل في المخابرات القطرية برتبة رائد، في منفذ شحن بمحافظة المهرة شرقي اليمن، مع حدود سلطنة عمان.

وقال حمزة في تغريدة على حسابه بموقع التدوينات القصيرة “توتير”، إن الرائد محسن صالح سعدون الكربي ( قطري الجنسية ) كان يعمل بغرف عمليات المخابرات الحوثية والإيرانية في صنعاء، بحسب مانقله موقه “العربية.نت” الإخباري.

وأوضح أن اعتقال ضابط المخابرات القطري، تمّ بعد عملية رصد مخابراتية أثناء مغادرته إلى العاصمة العمانية مسقط على حد قوله.
إلى ذلك، نقلت صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم، عن مصادر لها أن الضابط القطري، هو الرائد محمد الهاجري، وكان ينتقل باسم محسن الكربي، مشيرة إلى أن الهاجري كان متواجداً في صنعاء لإدارة غرفة العمليات القطرية الإيرانية المشتركة، وأن الضابط متورط بالعمل لدى المخابرات الحوثية الإيرانية.

وأشارت المصادر إلى أن الهاجري كان يحاول المغادرة إلى عمان قبل أن يتم القبض عليه بناءً على معلومات مخابراتية دقيقة.
ولم يصدر على الفور تعليق رسمي يمني أو سعودي على الواقعة.

وكانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر أعلنت في وقت سابق “اعتقال المواطن القطري محسن صالح سعدون الكربي واحتجازه تعسفياً من قبل السلطات السعودية”.

فيما قالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن القبض على المواطن القطري، جاء أثناء عودته من اليمن بتاريخ 21 أبريل الماضي، حيث كان في زيارة لأسرته ودون ارتكابه أي فعل مؤثم ودون توجيه أي اتهام له، ما يشكّل مخالفة للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان”.
من جهته، أكد المتحث باسم المعارضة القطرية خالد الهيل، أن تنظيم الحمدين قد جنّ جنونهم بعد القبض على جاسوسهم الكربى باليمن. وقال الهيل فى تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر: “جن جنون تنظيم الحمدين بعد القبض على جاسوسهم الكربى فى اليمن وادعوا أنه في زيارة عائلية، ولكن التقارير الأمنية ووحدات الرصد والمتابعة لديها ما يثبت عكس ذلك، عموماً الأيام ستوضح أكثر مما تم التصريح به حتى الآن”.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

ربشا: نصيحتي للمبتدئين في صناعة المحتوى البحث عن أفكار جديدة

  كتب كريم فتحي نصح صانع المحتوى العراقي حسن ربشا، الشباب العربي خصوصا من هم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *