الرئيسية / أخبار / افتتاح وحدةعلاج الفيروسات الكبدية في مستشفى ناصر المركزي

افتتاح وحدةعلاج الفيروسات الكبدية في مستشفى ناصر المركزي

افتتح محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب اليوم السبت وحدةعلاج الفيروسات الكبدية في مستشفى ناصر المركزي، بالإضافة إلى قيامه بتوزيع جرعات العلاج على 21 من مرضى فيروس سي, في حضور النائبين  هشام مجدي ،عبدالحكيم مسعود عضوا مجلس النواب، والدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، والمحاسب خالد عويس رئيس مركز ومدينة ناصر.

وصرًح  المحافظ أن هذه الوحدة هي ثالث وحدة يتم  افتتاحها  خلال فترة لا تتجاوز الـ 3 شهور ضمن  الخطوات التي تقوم بها المحافظة  للقضاء على مرض فيروس سي بعد النجاح في القضاء على قوائم الانتظارفي أقل من شهرين من خلال الجهود الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني  كخطوة أولى في تنفيذ خطة الحكومة في مواجهة هذا المرض, ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير العلاج لكل مريض.

وأشار المهندس شريف حبيب إلى أن المحافظة تسير في تنفيذ الخطوة الثانية بالكشف المبكر عن المرض, حيث تم  افتتاح وحدة مماثلة في مركز الفشن في أغسطس الماضي وافتتاح معمل بي سي آر بمديرية الصحة منذ أيام قليلة وذلك للكشف المبكر عن المرض.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة الدكتورعبدالناصر حميدة ،إن الوحدة هدفها اكتشاف مرضى الفيروسات الكبدية والتشخيص والعلاج والمتابعة، ويتوافر يها طاقم طبي متخصص من أطباء وتمريض، في إطار التيسير على المواطنين من أبناء مركز ومدينة ناصرفي إجراءات الكشف والتشخيص وصرف العلاج.

 

عن arabserv InDesign

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *