الرئيسية / أخبار / الأحزاب تستعد لمعركة اللجان في دور الانعقاد الثاني بالبرلمان ..المصريين الأحرار تدفع بـ4 نواب على رئاسة اللجان و9 وكلاء وحماة الوطن يدفع بعامر في الأمن القومي والوفد بـ3 والشعب الجمهوري على الإدارة المحلية والمؤتمر على العلاقات الخارجية
البرلمان

الأحزاب تستعد لمعركة اللجان في دور الانعقاد الثاني بالبرلمان ..المصريين الأحرار تدفع بـ4 نواب على رئاسة اللجان و9 وكلاء وحماة الوطن يدفع بعامر في الأمن القومي والوفد بـ3 والشعب الجمهوري على الإدارة المحلية والمؤتمر على العلاقات الخارجية

تبدأ غدا الاثنين انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان في دور  الانعقاد الثاني وسط منافسة قوية  من بعض الأحزاب السياسية للفوز بأكبر عدد من اللجان فيتنافس حزب المصريين الأحرار على أربع لجان والوفد على ثلاث لجان والمؤتمر على لجنتين وحماة الوطن والشعب الجمهوري .

وقال شهاب وجيه المتحدث الرسمي للمصريين الأحرار لـ”صوت الشعب ” أن حزبه سيدفع بنائبة علاء عابد لحقوق الإنسان وهشام الشعيني للزراعة وسعيد طعمية للنقل والموصلات وحاتم باشات لرئاسة اللجنة الأفريقية .

وأضاف شهاب أن حزبه سيدفع بعدد 9 من نوابه في وكالة اللجان منهم اللواء سلامة الجوهري في الأمن القومي وطارق رضوان للعلاقات الخارجية حمادة غلاب لوكالة الطاقة وإيناس عبد الحليم لوكالة الصحة تامر عبد القادر لوكالة للثقافة والإعلام، أحمد إدريس لوكالة السياحة ، أحمد رفعت لوكالة الاتصالات ، و أحمد سليمان لوكالة الإدارة المحلية، ومصطفى سالم للخطة والموازنة.

فيما قال اللواء محمد الغباشي أمين الإعلام بحزب “حماة الوطن ” أن الحزب سيدفع باللواء كمال عامر لرئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي للدورة التشريعية الثانية، والدفع بأحمد العوضى لوكالة ذات اللجنة.

وأضاف الغباشي  أن  حزبه سيدفع بعدد من نوابه في وكالة اللجان منهم حسن السيد لوكالة لجنة النقل والمواصلات، ومحمد أسامة أبو المجد، لوكالة لجنة الدفاع والأمن القومي، وهالة صبحي لوكالة لجنة الصحة وعبد  الرحمن برعى لوكالة لجنة التعليم، وأحمد زيدان لأمانة سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبه قال الدكتور محمد فؤاد، المتحدث الرسمى لحزب الوفد، إن الحزب حدد أسماء مرشحيه على رئاسة ووكالة اللجان البرلمانية، موضحا أن الحزب سيدفع بـ3 مرشحين هم: بهاء أبو شقة لرئاسة التشريعية والدستورية، وأحمد السجينى لرئاسة الإدارة المحلية، وطلعت السويدى لرئاسة لجنة الطاقة والبيئة.

وأضاف المتحدث الرسمى لـ” الوفد” أن حزبه سيدفع  بكل من هانى إباظة لوكالة لجنة التعليم، وليلى أبو إسماعيل لوكالة الصحة، وفايز أبو خضرة لوكالة لجنة القوى العاملة، وحسين غيتة لوكالة حقوق الإنسان، وعمرو أبو اليزيد لوكالة لجنة الإسكان.

وأشار المتحدث الرسمى لحزب الوفد، إلى أن الحزب سيدفع بكل من عثمان المنتصر لأمانة سر لجنة الزراعة، وسعد الدايم لأمانة سر لجنة الإدارة المحلية.

فيما  أعلن اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر ، إن الحزب حدد 5 أسماء نواب التى سوف تخوض  انتخابات اللجان النوعية فى البرلمان.

وقال الأمين العام لحزب المؤتمر ، أن حزبه  سيدفع بكل من الدكتور مجدى مرشد لرئاسة لجة الصحة لدورة برلمانية ثانية، وأحمد الشريف لوكالة اللجنة التشريعية، لدورة برلمانية ثانية، وعلاء عساسة لأمانة سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد الأمين العام لحزب المؤتمر، أن الحزب سيدفع أيضا بالسفير محمد العرابى لرئاسة لجنة العلاقات الخارجية لدورة برلمانية ثانية، بالإضافة إلى النائب عبد الرازق الزنط لأمانة سر لجنة القوى العاملة.

من جانبه قال فيما حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، إلى أن الحزب دفع باللواء صلاح أبو هميلة لرئاسة لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، والنائب هشام الشطورى لوكالة لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، والنائب محمد رشوان لوكالة لجنة الطاقة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *