الرئيسية / أخبار / الإثنين …رئيس سنغافورة في (القاهرة ) لأول مرة منذ عشرين عاماً
السيسى يصافح رئيس سنغافورة توني تان

الإثنين …رئيس سنغافورة في (القاهرة ) لأول مرة منذ عشرين عاماً

أعلن السفير السنغافوري بالقاهرة بريمجت سداسيفان عن زيارة للرئيس توني تان إلي مصر ،يوم الإثنين المقبل، تستمر لمدة ثلاثة أيام ،في أول زيارة لرئيس سنغافوري للقاهرة منذ عشرين عاما.

وأضاف السفير سداسيفان أن الزيارة هي الأولى للرئيس السنغافوري تأتى ضمن الاحتفال بمرور 50 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ولفت أنه عقب زيارة الرئيس السيسي لسنغافورة في أغسطس الماضي زار الدكتور أحمد درويش  رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس سنغافورة ،لبحث فرص التعاون مع هيئة موانئ سنغافورة.

وأضاف أن الرئيس السيسي سيلتقى رئيس سنغافورة كما سيلتقيه شيخ الأزهر والبابا تواضروس وسيقوم بزيارة لجامعة الأزهر ،كما يعقد مجلس الأعمال المصري السنغافوري لقاء على هامش الزيارة مشيرا إلى أن الاتفاقيات الثنائية التي ستوقع بين الجانبين ستركز على التعليم الفني والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والحوكمة الإلكترونية والموانئ وتحلية المياه والطاقة وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت السفير السنغافورى إلى أنه سيتم افتتاح شركة لوجيستية سنغافورية في مدينة العاشر من رمضان قبل الزيارة يوم الأحد المقبل.
وأكد أن زيارة السيسي لبلده أعطت زخما للعلاقات الثنائية وبالمقابل فإن زيارة الرئيس السنغافوري لمصر تدل على الرغبة في دفع العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

وأشار إلى أن التنمية الاقتصادية تحتاج إلى بعض الوقت ولا تحدث بين يوم وليلة وأن الرئيس السيسي يعمل بجد مع شركاء دوليين لتحقيق التنمية الاقتصادية.

وقال سداسيفان إن أفضل السبل لدعم الاقتصاد المصري هي دعم الاستثمار والتجارة مضيفا أن مصر تحتاج للاستثمار الأجنبي المباشر والتصدير للخارج ،كما أكد أن تراجع إيرادات قناة السويس والسياحة مرتبطة بظروف التجارة العالمية والوضع الأمني.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول رئيس مصري يزور سنغافورة في أغسطس من العام الماضي في خطوة وصفت بالتاريخية وقع خلالها اتفاقيات في مجالات التعليم الفني وتنمية الموانئ وإدارة المياه والطاقة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *