البراوي: زيارة السيسي للنمسا تأكيدًا لعمق العلاقات مع أوروبا

قال المستشار أحمد البراوي، رئيس حزب “صوت الشعب” إن الرئيس يحرص على جعل العلاقات مصر الدولية لا ترتكز على محور واحد بل يتحرك في جميع الاتجاهات التي تخدم مصالح مصر، كما سبق وزار أمريكا وروسيا والصين والآن أوروبا.

وأضاف البراوي أن هذه الزياره تحديدا بمثابة تأكيد لعمق العلاقات مع أوروبا وأيضا خطوه لبداية شراكه حقيقيه قائمة علي المصالح المشتركة في عدة مجالات من استثمار وسياحة وتكنولوجيا ما ينعش الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى ملف مكافحة الإرهاب حيث أثبتت مصر دورها البارز في تحييد الجماعات الإرهابية لذا كان من الضروري مناقشة هذا الملف مع الدول الأوروبية التي أصبحت أكثر من يعاني بسببه.

وتابع رئيس الحزب بأنه بالإضافة إلى ذلك فإن السيسي في هذه الزيارة يدعم علاقات مصر الأوروبية والإفريقية، كما سبق وشارك في القمة الألمانية – الأفريقية وفي منتدى الصين – أفريقيا، ومؤخرًا المنتدى الأوروبى – الأفريقى في النمسا.

وأضاف بأن دور مصر ومسئوليتها نحو القارة الأفريقية يفرضان عليها التواصل مع كافة القوى العالمية لتوفير الدعم السياسي والاقتصادي لتنمية أفريقيا.

ويجرى الرئيس السيسى حاليا زيارة للنمسا بدعوة من مستشارها لحضور المنتدى الأوروبى – الأفريقى، في زيارة هى الأولى لرئيس مصري منذ 11 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.