البراوي يشيد بخصوصية العلاقات المصرية الإماراتية

Spread the love

أشاد المستشار أحمد البراوي رئيس حزب (صوت الشعب)، بخصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يربط  الدولتين من علاقات تعاون متشعبة على كل الأصعدة، الذي يعكسه تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين خلال الفترة الماضية.

وقال البراوي، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن العلاقات المصرية- الإماراتية نموذجًا يحتذى به في العلاقات العربية، سواء من حيث قوتها ومتانتها وقيامها على أُسس راسخة من التقدير والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، أو من حيث استقرارها ونموها المستمر، أو من حيث ديناميكية هذه العلاقة والتواصل المستمر بين قيادتي البلدين وكبار المسئولين فيهما.

وأكد رئيس الحزب على أن زيارة ولي عهد أبو ظبي للقاهرة، اليوم، تأتي في إطار حرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة، التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي، والتصدي لمحاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها.

وأضاف البراوي أن أهم ما يميز العلاقات السياسية بين البلدين قدرتها على إرساء جذور الصداقة والأخوة القائمة بينهما وتطويرها، في إطار تحكمه عدة أهداف مشتركة أهمها التضامن والعمل العربي المشترك، والعمل في المحافل الدولية على نبذ العنف وحل الخلافات بالطرق السلمية.

وكان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يستقبل، اليوم، الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، في زيارة للقاهرة تستغرق يومين.

2018/04/10 5:11م تعليق 0 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

six + seventeen =