الجمعة , فبراير 23 2018
الرئيسية / عربي ودولي / البنتاجون يدعو تركيا لتخفيف التوتر على الحدود مع سوريا
البنتاجون

البنتاجون يدعو تركيا لتخفيف التوتر على الحدود مع سوريا

دعا البنتاجون جميع الأطراف إلى التهدئة، وسط استعدادات تركيا لإطلاق عملية عسكرية ضد الفصائل الكردية في شمال سوريا، مؤكدا أنه يأخذ باعتبار قلق أنقرة إزاء “حزب العمال الكردستاني”.

وقال أدريان رانكين جالواي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، اليوم الاثنين، إن التحالف الدولي لمحاربة “داعش” بقيادة الولايات المتحدة لا يشن عمليات عسكرية في منطقة مدينة عفرين السورية الخاضعة لتحالف “قوات سوريا الديمقراطية” ذات الغالبية الكردية في ريف حلب شمالي سوريا.

وأضاف: “نفهم قلق تركيا من ناحية أمنية من نشاط حزب العمال الكردستاني والذي يصنف تنظيما إرهابيا في الولايات المتحدة، لا نقدم أي دعم إلى “الكردستاني”.

وتصنف أنقرة “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) و”وحدات حماية الشعب” الكردية (YPG) التي تعد ذراعا عسكريا له، تنظيمات إرهابية لارتباطهما بـ”حزب العمال الكردستاني” المحظور في تركيا.

وبالتزامن مع ذلك، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن قوات بلاده أكملت استعداداتها لإطلاق عملية عسكرية لتمشيط مدينتي عفرين ومنبج شمال سوريا، متوعدا الولايات المتحدة بالقضاء على أي قوة عسكرية جديدة تظهر في سوريا “في مهدها”.

وكان التحالف الدولي بقيادة واشنطن قد أعلن يوم الأحد الماضي عن نيته التعاون مع “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة منه في إنشاء قوة حدودية جديدة في سوريا تضم 35 ألف مقاتل.

عن رباب عبدالرحمن

شاهد أيضاً

وفاة فلسطيني بعد إصابته في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد شاب فلسطيني صباح اليوم الأربعاء متأثرا بجروح أصيب بها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *