الرئيسية / أخبار / التعليم ” يعلن نتيجة أخر مراحل التنسيق ويبدأ التحويلات
وزير التعليم العالي اشرف الشيحي

التعليم ” يعلن نتيجة أخر مراحل التنسيق ويبدأ التحويلات

اعلنت  وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، نتيجة المرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق القبول بالجامعات، مؤكدة أنه سيتم فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب لطلاب هذه المرحلة، بدءا من غد الخميس، ولمدة أربعة أيام متواصلة، وذلك حتى يوم الأحد المقبل، وفقا للضوابط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن.

وتضمنت ضوابط المجلس الأعلى للجامعات، التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدني للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدني للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمى، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط، مؤكدة أنه لا توجد تحويلات ورقية، وأن التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

واشترطت الوزارة، استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها(مثل اجتياز اختبار القدرات التي  عقدت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة)، مشيرة إلى أن المفاضلة بين الطلاب تكون على أساس مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة.

وأكدت الوزارة، أنه يسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر فى ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر عن طريق التنسيق الإلكترونى بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه.

وأضافت الوزارة، أن هذا التحويل بين المعاهد يتم فى ضوء النسبة المقررة وبأسبقية المجموع ولايوجد تحويلات ورقية بين المعاهد، موجهة الطلاب إلى الالتزام الدقيق بالمواعيد المخصصة لهذه المرحلة لتقليل الاغتراب، التى تبدأ غدا الخميس.

وكشفت نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق، أن 5097 طالبا استنفذوا رغباتهم خلال أعمال هذه المرحلة؛ وذلك لتضمينهم رغبات لكليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموعهم.

وأكدت الوزارة، أنه سيتم السماح لهم بإضافة رغبات جديدة وإعادة ترشيحهم طبقا للحد الأدنى المعلن وسيتم فتح الموقع لهم لتسجيل رغبات جديدة تتفق مع الحد الأدني المعلن وشروط وقواعد التوزيع الجغرافى والإقليمى بدءً من اليوم الأربعاء.

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن هناك 5068 طالب وطالبة تخلفوا عن تسجيل رغباتهم من طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق،

وأكدت الوزارة، أن مكتب التنسيق وزع عدد 461548 طالب علي الكليات الجامعية والمعاهد الحكومية والخاصة خلال المراحل الثلاث من التنسيق.

وأشارت الوزارة، إلى أن المرحلة الثالثة من التنسيق، تضمنت بقية الناجحين فى الدور الأول من الثانوية العامة وعددهم 65182 طالب وطالبة،وكذلك 104471 طالب من الناجحين بالدور الثانى من الثانوية العامة بإجمالى عدد طلاب 169653 طالب وطالبة.

من جانبه، أكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن إعلان نتائج طلاب الشهادات الفنية والشهادات العربية والأجنبية سيتم تباعا بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، نظرا لضيق الوقت الذى سيحول دون إعلانها قبل هذه الفترة.

وأضاف عطا: أن إعلان الشهادات سابقة الذكر يعتبر آخر مرحلة من مراحل تنسيق قبول الطلاب بالجامعات والمعاهد التابعة للوزارة، مشيرا إلى أن مسئولى مكتب التنسيق ينهون عملية تنسيق الرغبات وحساب المعادلات الخاصة بطلاب الشهادات العربية والأجنبية لإعلانها.

وتابع رئيس قطاع التعليم بوازرة التعليم العالى والبحث العلمى، أن مكتب التنسيق على مشارف إنهاء عملية تنيق رغبات طلاب الشهادات المعادلة والفنية كما أنهى تنسيق طلاب الثانوية العامة بإعلان نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق اليوم الأربعاء، مؤكدا أن عملية تنسيق رغبات الطلاب شهدت انتظاما كبيرا خلال تنسيق العام الحالى.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *