الرئيسية / أخبار / التمثال الأثري المكتشف في المطرية يصل المتحف المصري

التمثال الأثري المكتشف في المطرية يصل المتحف المصري

 

وصل منذ قليل موكب التمثال الأثري والقطع الإثرية المكتشفة في منطقة المطرية إلى المتحف المصري بميدان التحرير.

وتم بث على الهواء مباشرة عملية نقل التمثال الذي تتولي نقله القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الآثار منذ بدء سير الموكب من بعد منتصف ليلة أمس من ميدان المطرية وحتي وصوله في الرابعة من صباح اليوم الخميس إلى ميدان التحرير.

وكان موكب نقل التمثال يسير ببطء شديد حفاظا على هيكله من الاحتكاك، ونظرا لثقل وزن التمثال الذي يصل إلى 50ر8 طن، إضافة إلى القطع الأخري المنقولة معه ومنها رأس التمثال الذى يبلغ وزنه طن ونصف الطن بحسب مصادر بوزارة الاثار.

ومن المقرر أن يعقد وزيرا الآثار الدكتور خالد العناني والسياحة  يحيي راشد مؤتمرا صحفيا عالميا في حديقة المتحف المصري على هامش استقبال وصول التمثال في السادسة من مساء اليوم الخميس.

وكانت مسيرة نقل التمثال الملكي المكتشف بمنطقة حفائر سوق الخميس بالمطرية تحركت بعد منتصف ليلة أمس باتجاه المتحف المصري، بواسطة فريق عمل من وزارة الآثار وإدارة النقل بالقوات المسلحة على سيارة مخصصة لنقل الأوزان الثقيلة تابعة للجيش.

وتحرك التمثال من المطرية في اتجاه الطريق الدائري بدءا من مسطرد وصولا إلى كوبري صفط اللبن نزولا إلى جامعة القاهرة، ثم كوبرى الدقي وصولا إلى طلعة كوبري أكتوبر، ثم إلى ميدان عبد المنعم رياض وصولا إلى التحرير والمتحف المصري.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *