الرئيسية / عربي ودولي / احتفاليات للجالية المصرية فى عُمان بانتصار أكتوبر والعيد الوطني للسلطنة
السلطان قابوس والرئيس عبدالفتاح السيسي

احتفاليات للجالية المصرية فى عُمان بانتصار أكتوبر والعيد الوطني للسلطنة

يستعد أبناء الجالية المصرية فى سلطنة عمان لمشاركة الأشقاء العمانيين في الاحتفاء بالعيد الوطني الـسادس والأربعين للسلطنة في18 نوفمبر ،ومن القاهرة إلي مسقط امتدت فعاليات الاحتفال بالسادس من أكتوبر، فقد أقام المكتب الثقافى المصرى بالاشتراك مع نادى الجالية المصرية احتفالية كبرى ، تحت رعاية السفير صبرى مجدى سفير مصر لدى سلطنة عُمان ،كما أقام ملحق الدفاع المصرى العقيد هانى السيد حفل استقبال بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر ‏،‏وألقى كلمة أكد فيها أن هذا الانتصارسيظل عنواناً لكبرياء مصر والأمة العربية.

وأشاد المشاركون في هذه الفعاليات بانجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي،وبالمواقف التاريخية للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان المؤيدة لمصر والتي تعكس في المرحلة الراهنة التقدير والمحبة لها ولشعبها بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ،وأكدوا أن العلاقات الثنائية المصرية – العمانية متميزة منذ قديم الأزل وتعد نموذجا يحتذى به ، لاسيما أن الصلات الوثيقة بين الشعبين تعود إلى عهد قدماء المصريين.
وأشادوا بدعم سلطنة عمان الدائم والفاعل لمصر، فقد ساندتها في حرب أكتوبر وحتى ثورتى 25 يناير، و30 يونيو ، ولم يتوقف الدعم عند ذلك ،بل حرصت على دعمها سياسيا فى حربها على الإرهاب واقتصاديا فى مؤتمر شرم الشيخ العام الماضى لدعم الاقتصاد المصرى.
حضر الاحتفال مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني كضيف شرف الاحتفال، وأعضاء السفارة المصرية بمسقط، وسفراء ومديرى مكاتب دفاع بعض الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى السلطنة، وعدد كبير من أبناء الجالية المصرية فى سلطنة عمان.
وتغزل الشاعر العمانى مطر البريكى فى مصر في احتفالية المكتب الثقافى المصرى بقصيدة رائعة أبهرت الحضور ،كما شهد الحفل أوبريت حلم النصر وتوالت فقرات عن انتصارات أكتوبر إلى جانب فيديو عن فعاليات نادى الجالية المصرية .
 
 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

ميثاق صالح: مشروعات الشباب أولى بالدعم من رجال الأعمال

كتب كريم فتحي قال الكاتب العراقي ميثاق صالح، رائد الأعمال، إن مشروعات الشباب في الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *