الرئيسية / عربي ودولي / “الجربا ” يعقد مؤتمر صحافي عالمي بالقاهرة لتوضيح آليات “حلحلة ” الوضع في سوريا..اليوم
الجربا رئيس المعارضة السورية مع المبعوث الامريكي

“الجربا ” يعقد مؤتمر صحافي عالمي بالقاهرة لتوضيح آليات “حلحلة ” الوضع في سوريا..اليوم

يعقد تيار الغد السوري المعارض برئاسة احمد عاصي الجربا  مؤتمر صحافي دولي اليوم  “الجمعة ” في احد فنادق التجمع الخامس بالقاهرة في الخامسة مساء ،بحضور منسقي التيار في مختلف العواصم العربية والأوربية ،وذلك لبحث آليات حول سياسية لحلحلة الأزمة السورية عبر تجمع قوي المعارضة الديمقراطية التي تحظي بدعم من دول عربية وأوربية منها مصر و السعودية والإمارات وروسيا .

واجتمع في وقت سابق بأحد فنادق القاهرة احمد عاصي الجربا رئيس تيار الغد لسوري المعارض مع المبعوث الأمريكي الخاص بالشأن السوري مايكل راتني ،إذ بحثا الوضع في البلاد  وكيفية الخروج من الأزمة الحالية عبر القنوات الديمقراطية بمساندة دولية ،وتطرقت المباحثات إلي دور واشنطن في  دفع عجلة السلام في المرحلة المقبلة .

وقال “الجربا “في تصريحات صحافية “اليوم ” انه من المتوقع أن تجدد مسار  مفاوضات جنيف في ظل التصعيد العسكري ضد المدنيين في الأراضي السورية من قبل نظام الأسد وحلفائه في المنطقة  .

وأضاف رئيس تيار الغد السوري المعارض ،أن التيار قدم رؤية للدور الذي يجب أن تقوم به واشنطن في سوريا في المرحلة المقبلة من خلال إيقاف الحرب الدائرة في البلاد ودفع عملية الانتقال السياسي في سوريا، لا سيّما مع إقبال واشنطن على انتخابات رئاسية جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، الأمر الذي قد يخلق مقاربات هامة ومختلفة في الشأن السوري.

وأشار الجربا ،إلي أن لقاء  المبعوث الأمريكي مايكل راتني كان ايجابيا ومثمر للغاية،إذ قال راتني أن التيار يسعي إلي   لإحياء مشروع المعارضة الوطنية الديمقراطية التي تمثل جميع أطياف الشعب السوري، ومختلف التوجهات السياسية له، مشدداً على ضرورة التوجه الجدّي نحو مفاوضات سياسية تفضي إلى بدء عملية الانتقال السياسي وفق بيان جنيف.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

ميثاق صالح: مشروعات الشباب أولى بالدعم من رجال الأعمال

كتب كريم فتحي قال الكاتب العراقي ميثاق صالح، رائد الأعمال، إن مشروعات الشباب في الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *