الرئيسية / أخبار هامة / الخبير الاقتصادي الدكتور كريم عادل يكتب “أهمية سمعة الشركات في الشرق الأوسط “

الخبير الاقتصادي الدكتور كريم عادل يكتب “أهمية سمعة الشركات في الشرق الأوسط “

صوت الشعب:

هناك شعوراً متزايداً لدى كبار رؤساء ومديري الشركات في المنطقة بأهمية التأثير الذي تتركه سمعة الشركة على سير أعمالهم خاصةً الشركات متعددة الجنسيات والتي تمتلك فروع في دول أخرى.

ووفقاً لما أشار إليه تقرير ”سمعة الشركات للشرق الأوسط ”2007 الصادر عن شركة هيل أند نولتون، بالتعاون مع مؤسسة الأبحاث ”يوغوف سراج”: ” أن سمعة الشركة أحد أهم ثلاثة عوامل ينظر إليها المستثمرون باعتبارها مهمة أو مهمة جداً”.

وأهم ثلاث مزايا تتحقق من بناء سمعة الشركة والمحافظة عليها هي زيادة المبيعات، واجتذاب الموظفين الأكفاء وتيسير قيام الشراكات الاستراتيجية، كما أن سمعة الرئيس التنفيذي للشركة وفريق الإدارة العليا ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالسمعة العامّة للشركة·

وبالتالي فإن السمعة الإيجابية ”شرط ضروري” لنمو ودوام عافية الشركة، وهي بالتالي مكوّن جوهري للمحافظة على وضعها التنافسي في السوق، والانطباع المكوّن في أذهان الناس عن شركة يكاد اليوم يوازي في الأهمية أداء الشركة وربحيتها .

كما أن الاستثمارات الأجنبية في الشركات تتزايد مع زيادة السمعة الطيبة للشركة وخلاف ذلك يعد طارد لأية استثمارات أو شراكات، لذلك نجد أن سمعة الشركة من أهم الأهداف الاستراتيجية والمهام المدرجة على أجندة الإدارة·

عن yehyia soot

شاهد أيضاً

تعرف على توجيهات وزارة الصحة للمستشفيات الخاصة بشأن كورنا  

دخلت المستشفيات الخاصة على خط مواجهة فيروس كورونا ضمن برامج وخطط الدولة لمواجهة الوباء بعدما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *