الرئيسية / رياضة / الزمالك يبحث عن المستحيل في مواجهة صن دوانز

الزمالك يبحث عن المستحيل في مواجهة صن دوانز

يلتقي فريقا نادى الزمالك وصن داونز الجنوب الإفريقي مساء اليوم اﻷحد علي استاد برج العرب في مبارة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ويستضيف الزمالك  فريق صن داونز الجنوب إفريقى في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامته باستاد برج العرب بالإسكندرية.

وكان الزمالك خسر من الفريق الجنوب إفريقي في دوري المجموعات في مباراتين، الأولى على أرضه وأمام جمهوره على ملعب بتروسبورت في الجولة الثالثة بنتيجة هدفين مقابل هدف، والثانية سقط بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب ” لوفتوس فيرسفيلد”،ضمن الجولة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا، قبل أن يخسر مجددا أمامه في ذهاب نهائي أبطال إفريقيا بثلاثية نظيفة على ملعب الفريق الجنوب إفريقي.

ويحتاج الزمالك خلال لقاء صن داونز فى إياب نهائي أبطال إفريقيا للفوز على الفريق الجنوب إفريقي برباعية نظيفة حتى يتوج باللقب، وفي حال إذا سجل المارد الأبيض ثلاثة أهداف نظيفه سيلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.

واستعد الزمالك بتجهيز كل الأوراق والنجوم لاختراق دفاعات الفريق الضيف ويعتمد الجهاز الفني لفريق الزمالك على باسم مرسي كرأس حربة ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” عنصر الخبرة وأيمن حفني صانع اللعب المميز بالمهارات العالية وستانلي المهاجم الإفريقي الذي يتميز بالقوة والسرعة.

وبسبب الإصابات توقع الخبراء أن يدفع مؤمن سليمان المدير الفني لفريق الزمالك بقائمة تحتوي “جنش في حراسة المرمى ومعروف يوسف ظهير أيسر وعلي جبر وإسلام جمال قلبي دفاع وأحمد توفيق ظهير أيمن ورمزي خالد وطارق حامد وشيكابالا، وأيمن حفني في وسط الملعب وستانلى وباسم مرسى في الهجوم”.

ويتشابه نادي الزمالك مع فريق صن داونز فى القيادة الفنية، حيث يقود الفريق الأبيض مدرب وطني، وهو مؤمن سليمان، كما يقود صن دوانز بيتسو موسيمانى المدرب الجنوب إفريقى.
وسيدخل الفريق الجنوب إفريقي اللقاء بدون توتر وسيعتمد على التأمين الدفاعي في مواجهة هجمات الزمالك وخاصة وأنه فاز على أرضه بثلاثية نظيفة في لقاء الذهاب، وسيعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة.

وأعرب بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز عن ثقته في قدرة فريقه على التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا على أرض نوهت ووسط جماهير الزمالك الغفيرة والمتحفزة لتتويج فريقها خلال المواجهة المرتقبة.. وقال “إن فريقه استعد للمواجهة ولا يخاف من جماهير الزمالك التي نعلم انها ستتوافد بأعداد كبيرة لتشجيع فريقها، ملمحا إلى أن خبرة لاعبيه كافية لحسم اللقب القاري والتأهل لكأس العالم للأندية.

وأضاف موسيماني قائلا “تعرضنا لظروف ومباريات أصعب من هذه المواجهة، ولا نركز إلا داخل الملعب فقط ولا نبحث سوى عن الفوز”.

وكان وفد صن داونز زار ملعب برج العرب في #الإسكندرية امس وأشاد به وبالتجهيزات الخاصة بدخول جماهير الفريق وتأمينهم خلال اللقاء المرتقب.

وبدوره ، أعرب مؤمن سليمان المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن تفاؤله بالفوز على فريق صن داونز الجنوب إفريقي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا خلال اللقاء الذي سيجمعهما  ببرج العرب.

وقال مؤمن سليمان – في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة – “أطالب الجماهير بالصبر وعدم استعجال الأهداف، فلدينا القدرة على التسجيل في أي وقت وسنقاتل حتى الدقيقة الأخيرة”.. مؤكدا أن الزمالك سيعتمد على جماهيره لتحقيق النتيجة المرجوة .

وأضاف قائلا “ليس لدي الحلول السحرية ولكن سنقاتل لتحقيق الفوز وسنتفادى الأخطاء التي وقعت في مباراة الذهاب التي انتهت بهزيمة الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة” .. وتابع ” في مباراة الذهاب لم يقع فريقنا في أخطاء تكتيكية في الدقائق الـ 30 الأولى من اللقاء، ولكن كان لدينا نقطة ضعف وهى عدم تحمل الضغط أمام الجماهير المنافسة”.

وأشار سليمان إلى أنه خاض لقاء الذهاب بقائمة اضطرارية من اللاعبين.. وقال ” أتوجه لكل من انتقد فريق الزمالك. لا تعلمون ظروف فريقي فى مباراة الذهاب.. وأعلنها صريحة أمام الجميع معروف يوسف هو ظهيرنا الأيسر”.

وقال ” لا أحد يعلم أن أحمد الشناوي حارس مرمى الفريق شارك في التدريبات لمدة يومين وكان يعالج لمدة أربعة أيام.. وأخر تجربة لم تكن جيدة بالنسبة له وحتى الآن لم يصل إلى الجاهزية البدنية.. والجهاز الفني عمل على إخراجه من الحالة النفسية السيئة وتم تجهيز جنش ليشارك في المباراة المهمة أمام صن داونز”.

وأكد مؤمن سليمان أن الظهير الأيسر للفريق علي فتحي خارج التشكيل للمباراة النهائية، لأنه لم يتماثل للشفاء بصورة نهائية، ولن نجازف به في المباراة المقبلة أمام بطل جنوب إفريقيا”.

 

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

غدا.. افتتاح البطولة العربية للرماية وبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات

كتب ـ حنفي الفقي: يشهد غدا الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الحفل الرسمي لفعاليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *