الرئيسية / أخبار / السيسي يبحث مع وزير الخارجية الإسباني سبل التعاون الإقليمي والمتوسطي
السيسي يستقبل وزير الخارجية الإسباني

السيسي يبحث مع وزير الخارجية الإسباني سبل التعاون الإقليمي والمتوسطي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خوسيه مانويل مارجايو وزير الخارجية والتعاون الاسباني وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية بالإضافة إلى سفير اسبانيا في القاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الخارجية الاسباني نقل إلى السيد الرئيس تحيات الملك فيليبي الأول ورئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي مؤكداً على خصوصية العلاقات التاريخية وأواصر الصداقة والتعاون الممتدة التي تجمع بين البلدين وحرصهما على التشاور والتنسيق في كافة المحافل الدولية.

وأكد مارجايو حرص بلاده على المساهمة في دفع جهود التنمية في مصرمعرباً عن تطلع اسبانيا لتعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات.
وأشار السيسي إلى أهمية تعزيز التنسيق بين دول جنوب المتوسط وشماله، خاصةً في ضوء ما تتعرض له منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط من تحديات نتيجة الأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.
كما شهد اللقاء تباحثاً حول التطورات على الصعيد الإقليمي ولاسيما في سوريا وليبيا وتداعياتها المتمثلة في تزايد خطر الإرهاب وتدفق اللاجئين.

وقد توافقت الرؤي إزاء أهمية تعزيز الجهود الدولية الرمية للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بما يؤدي إلى وقف العمليات العسكرية والسماح بوصول المساعدات الإنسانية.
وأكد سيادته على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين مصر واسبانيا إزاء القضايا الإقليمية والدولية في ضوء عضوية البلدين في مجلس الأمن.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *