الرئيسية / أخبار / السيسي يصل الخرطوم ويلتقى رؤساء السودان وتشاد وأوغندا
الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي يصل الخرطوم ويلتقى رؤساء السودان وتشاد وأوغندا

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي فور وصوله إلي العاصمة السودانية “الخرطوم”، اجتماعاً مع الرئيس السوداني عمر البشير، تم خلاله التأكيد على عمق العلاقات التى تربط بين البلدين، وأهمية متابعة نتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التى عقدت على المستوى الرئاسي لأول مرة فى القاهرة الأسبوع الماضى، من أجل الوصول بعلاقات التعاون المشترك إلى الآفاق التي تلبى طموحات الشعبين وتحقق المصلحة المشتركة للبلدين وفقاً لوثيقة الشراكة الاستراتيجية التى تم التوقيع عليها فى ختام أعمال اللجنة المشتركة .
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية اليوم ، إنه تمت أيضا مناقشة نتائج مؤتمر الحوار الوطنى السوداني، حيث أكد الرئيس السيسي دعم مصر ومُساندتها لكافة الجهود التى يقوم بها الرئيس عمر البشير لتعزيز وحدة الصف وتحقيق السلام والاستقرار في كافة أنحاء السودان.
وقد أنضم إلى الاجتماع فى وقت لاحق الرئيس التشادي ادريس ديبي والرئيس الأوغندي يورى موسيفيني، حيث تمت مناقشة آخر التطورات على الساحة الأفريقية وسبل دعم جهود إحلال السلام والاستقرار فى ربوع القارة .. كما تم تناول عددا من القضايا والتحديات التى تواجه الدول الأفريقية، حيث تم الاتفاق على زيادة التنسيق والتشاور خلال المرحلة المقبلة من أجل تعزيز الجهود الأفريقية الرامية الى التصدي للتحديات المختلفة ومواصلة عملية التنمية.
وكان الرئيس/ عبد الفتاح السيسي قد وصل صباح اليوم إلى الخرطوم للمشاركة في ختام أعمال مؤتمر الحوار الوطنى السوداني. وكان فى استقباله فى مطار الخرطوم الرئيس عمر البشير، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمية.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *