الرئيسية / رياضة / “السيسي” يُكرم أبطال الألعاب الأوليمبية والبارالمبية بقصر الاتحادية

“السيسي” يُكرم أبطال الألعاب الأوليمبية والبارالمبية بقصر الاتحادية

 

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة أبطال مصر في دورة الألعاب الأوليمبية والبارالمبية والعسكرية بريو دي جانيرو بحضور المهندس خالد عبد العزيز.

 

وهنأ الرئيس الفائزين على هذا النجاح موجها التحية للقائمين على ضمان التمثيل المصري المشرف.

 

وأكد الرئيس السيسي على أهمية توجيه طاقات الشباب إلى المجالات المفيدة صحيا وذهنيا واعتبارها أحد مقاييس تقدم وتحضر الشعوب.

 

ومنحهم الرئيس السيسي أوسمة الدولة تتويجا لمجهوداتهم وحصولهم على مراكز متقدمة على المستوى العالمي.

 

وقال محمد الديب صاحبة الميدالية الذهبية ان اليوم هو يوم عيد للرياضة المصرية لأن تكريم الرئيس لنا يمثل الفرحة الحقيقية للإنجازات غير المسبوقة التي تحققت.

 

واضاف إن تكريم الرئيس يعكس الاهتمام الفائق للدولة بالرياضة والرياضيين الذين كافحوا واجتهدوا لرفع علم بلدهم‏.

 

وذكر ان جميع ابطال مصر كان حلمهم الحقيقي هو لقاء الرئيس وقد تحقق هذا الحلم لهم‏ وقال أنه طلب من الرئيس تقديم الخدمة لقريته بمحافظة الغربية بعمل وحدة صحية مما كان رد الرئيس” تحت أمرك ..واجب علينا” كما طلب من الرئيس السيسي التوقيع على تيشيرت كلمسة وفاء للمدرب محمد موسي الديب من محافظة المنصورة علي جهده الكبير.

 

ومن جانبه قال شعبان يحي الدسوقي، الحاصل على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال في الألعاب الباراليمبية بطولة ريودي جانيرو، انه تبرع بـ 10% من مكافأته لصندوق تحيا مصر.

 

وأعرب الدسوقي في تصريحات صحفية عقب تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي له ولزملائه اليوم، الأربعاء بقصر الاتحادية بحضور وزير الشباب المهندس خالد عبدالعزيز، عن سعادته بتكريم الرئيس.

 

ومن جانبه قال مطاوع عبد الباقى، لاعب العاب قوة معاقين، والحاصل على الميدالية البرونزية في الكرة الطائرة فى الاولمبياد بالبرازيل: “إن الرئيس السيسي شكرنا وطلبنا أن نشد حيلنا في القادم علشان خاطر البلد”، موضحا أنهم طلبوا حل مشكلة واحدة خاصة بالمكافآت وقام مجلس الوزراء بحلها.

 

وقال هشام صلاح كابتن منتخب مصر فى الكرة الطائرة ، وحاصل على الميدالية البرونزية: “إن حديث الرئيس معنا كان على كافة المشاكل في البلد والمشاكل المتعلقة بالرياضين، ونحن شكرنا رئيس الوزراء والوزراء على دعمهم لنا، وحاولنا نبرز المشاكل المتعلقة بنا كمعاقين فى مصر مثل صعوبة دخولنا فى بعض الاماكن العامة وعدم وجود سيارات مجهزة”.

 

وقالت فاطمة عمر، الحاصلة على الميدالية الفضية فى رفع الاثقال: “كان لنا مطالب بالاهتمام بذوي الاعاقة وتوفير الاحتياجات لهم وكان هناك استجابة للرئيس لنا”.

 

ومن جانبه قال شريف عثمان، حاص على الميدالية الذهبية فى رفع الاثقال: “شرف لنا التكريم من الرئيس ونشكره على ذلك”.

 

وأضاف: “شكرت الرئيس على المقابلة فقال لى نحن اللى بنشكرك على الانجاز”.

 

و أكد أن مقابلة الرئيس شرف كبير بالنسبة له ، مشيرا إلى أن هذه المقابلة تمثل المرة الرابعة التي يقابل فيها الرئيس عقب اول مقابلة والتي كانت يوم إطلاق عام الشباب المصري في شهر يناير الماضي.

 

وأشار إلى أنه طلب من الرئيس أيضا زيادة المكافات الشهرية لحاملي الميداليات الأوليمبية ، مشيرا إلى أن الرئيس استجاب بشكل فوري لكافة الطلبات.

 

واعربت هداية ملاك بطلة مصر في التايكوندو والحاصلة علي الميدالية البرونزية في بطولة الالعاب الاوليمبية الاخيرة في ريو دي جانيرو 2016 عن تقديرها لتكريم الرئيس السيسي لها ومنحها وسام الرياضية تقديرا لما حققته من انجاز مشرف لمصر.

 

واضافت هداية ملاك عقب تكريم الرئيس السيسي للأبطال الرياضيين انها لمست جدية من الرئيس ومن المسئولين المصرين لدعم الرياضيين في مصر لتحقيق مزيد من البطولات والانجازات.

 

وقالت البطلة الأولمبية سارة سمير صاحبة الميدالية البرونزية فى رفع الأثقال بأنها سعيدة بلقاء الرئيس السيسي والذي تعده تكريما يضاهى حصولها على الميدالية الأولمبية.

 

وأضافت أن الرئيس استمع الى كل الأبطال الرياضين واعدا بالأخذ في الاعتبار بكافة مطالبهم وأكدت بأن الرئيس قام بسؤالها عن مشكلتها الدراسية، وأن الرئيس وجه وزير الشباب والرياضة ورئيس الوزراء بحل مشكلتها معربه عن املها فى التوصل لحل لتلك المشكلة خاصة وان امتحانات العام القادم تتزامن مع بطولة البحر المتوسط.

 

وقالت أمل محمود الحاصلة على الميدالية البرونزية أن لقاء الرئيس رفع من معنوياتنا ووعدنا بالتفات الدولة والمساواة للمعاقيين وتنفيذ كافة مطالبهم.

 

وقالت إنها طالبت بتأهيل الطرق بما يتناسب مع طبيعة ذوى الاحتياجات الخاصة، وقد وعد الفريق أول صدقي صبحى بمراعاة ذلك في التخطيط للطرق.

 

من جانبه قال محمد السيد أنه طرح خلال حواره مع الرئيس مشكلات المعاقين بشكل عام، لتذليل العقبات لذوي الاحتياجات الخاصة واوضح انه طالب بزيادة نسبة الوظائف الحكومية للمعاقين ل 10% بدلا من 5 %.

 

وطالب الدولة بتوفير رعاية للأبطال الرياضيين وزيادة قيمة المكافأة الشهرية لحاملي الميدالية الذهبية وقيمتها 3500 الف جنيه.

 

وقال حسام مسعود اسماعيل لاعب الطائرة جلوس انه حقق المركز الثالث على العالم بالحصول على ميدالية برونزية.

 

واضاف اسماعيل عقب اللقاء انه للمرة الاولى يتم تحقيق ميدالية فى تاريخ مصر باللعبة الجماعية سواء للمعاقين او غير المعاقين.

 

وقال محمد السيد الصياد لاعب رفع الأثقال وزن 233 كجم ،انه حقق المركز الثاني أوليمبي بالحصول على الميدالية الفضية.

 

 

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

عثمان يتقدم ببلاغ ضد مرتضي منصور وفاروق جعفر وطارق يحي.

تقدم محمد عثمان المحامي والمستشار القانوني السابق للنادي الاهلي اليوم السبت ببلاغ للنائب العام ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *