الرئيسية / عربي ودولي / الشمري كيمنك: الألعاب الالكترونية مصدر للدخل في هذه الدول

الشمري كيمنك: الألعاب الالكترونية مصدر للدخل في هذه الدول

 

كتب كريم فتحي
قال صانع المحتوى العراقي زغلول الشمري المعروف بالشمري كيمنك، إن الكثير من الدول حققت مليارات الدولارات من الألعاب الإلكترونية ونجحت في أن تستغل تطبيقات الألعاب في زيادة دخلها القومي، خصوصا بعد أن استحوذت هذه الألعاب على اهتمام الملايين حول العالم.

وأضاف أن هناك الكثير من الدول نجحت في تحقيق أرباح مهولة من تصنيع الألعاب وتسويقها وتصديرها، منوها بأن موقع نيو زو؛ حدد إحصائية بمجموعة من الدول الأكثر تحقيقاً للأرباح من خلال الألعاب الإلكترونية والتي تخطت المليار دولار.

وأشار إلى أن الصين الدولة الأكثر تحقيقاً للأرباح، من الألعاب الالكترونية حيث بلغت حجم الأرباح المحققة في الصين 38 مليار تقريباً، وذلك بسبب التفوق الذي تتميز به الألعاب الصينية، ومن أشهرها على الإطلاق لعبة Honor Of Kings والتي استقطبت ما يزيد عن 200 مليون مستخدم في الولايات المتحدة.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة، تأتي في المرتبة الثانية، حيث نجحت في تحقيق أرباح تقدر بـ 30 مليار دولار، وقد ظهر ذلك في العديد من الألعاب التي قدمتها الولايات المتحدة مثل Age of Empires وcounter strike وغيرها من الألعاب الشهيرة، فيما حلت اليابان في المركز الثالث، حيث حققت 19 مليار دولار أرباح، من خلال ألعاب مثل Resident evil بنسخها المتعددة، وكذلك monster hunter world.

وتابع الشمري كيمنك، أن كوريا الجنوبية حققت من مبيعات الألعاب 5.6 مليار دولار، من خلال الألعاب الشهيرة مثل سلسلة ألعاب Magna carta وكذلك DJMAX، فيما جاءت ألمانيا في المرتبة الخامسة، وحققت 4.6 مليار دولار، من خلال مجموعة متميزة من الألعاب، مثل GOTHIC وBlood Knights.

ونوه بأن بريطانيا جاءت في المرتبة السادسة، حيث حققت 4.5 مليار دولار، وقد ظهر ذلك في لعبة الجاسوسية الشهيرة المستوحاة من شخصية جيمس بوند Golden Eye 007 وكذلك سلسلة الألعاب الشهيرة GTA، أما فرنسا فجاءت في المرتبة السابعة، ونجحت في تحقيق 3.1 مليار دولار، من خلال ألعاب مثل Assassin creed المستوحاة من الفيلم الشهير، وكذلك لعبة Game of Thrones.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الشمري كيمنك يطالب بالاهتمام بالتحول الرقمي وتطبيقات الألعاب الإلكترونية

  كتب كريم فتحي طالب صانع المحتوى العراقي زغلول الشمري المعروف بالشمري كيمنك، بضرورة الاهتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *