الخميس , نوفمبر 23 2017
الرئيسية / أخبار / البراوي: ” الفاتح ” والغواصة ” 42 ” نقلة نوعية في كفاءة البحرية المصرية
المستشار أحمد حسين البراوي

البراوي: ” الفاتح ” والغواصة ” 42 ” نقلة نوعية في كفاءة البحرية المصرية

أكد المستشار أحمد حسين البراوي، رئيس حزب (صوت الشعب)، أن الفرقاطة ” الفاتح ” والغواصة ” 42 ” هما نقلة نوعية في كفاءة البحرية المصرية، متابعا أن الأمر لا يتوقف عند الحصول على الوحدة العسكرية ولكن في المهام التي تنفذها، لافتا إلى أن السواحل المصرية التي تصل إلى آلاف الكيلومترات، تحتاج تعزيز دفاعاتنا البحرية، في ظل التهديدات الإقليمية التي تحيط بنا.

وقال البراوي، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، مستمر في تعزيز القوات المسلحة تأكيدًا للعالم أن مصر أصبح لديها درع وسيف تدافع به ضد أي تهديد يواجهها.

وأضاف رئيس حزب (صوت الشعب):” لدينا الآن القاعدة العسكرية محمد نجيب وقاعدة مرسى مطروح وبورسعيد وبتعزيز دفاعاتنا الجوية والبحرية، نستطيع أن نردع كل من تسول له نفسه العبث بأمن مصر”.

لافتًا إلى أن هذه بعض القطع البحرية الجديدة يمكن استغلالها في حماية حقول الغاز المكتشفة، وحدودنا وباب المندب، وغيره في ظل وجود مشكلات بالدول المحيطة بنا. 

وكانت مصر عززت منذ عام 2015 ترسانة أسلحتها من خلال التعاقد مع فرنسا على 24 طائرة مقاتلة متعددة المهام من طراز رافال وفرقاطة متعددة المهام من طراز “فريم” وصواريخ قيمتها نحو 5.2 مليارات يورو إلى جانب حاملتي طائرات هليكوبتر من طراز ميسترال بقيمة 950 مليون يورو.

عن رباب عبدالرحمن

شاهد أيضاً

أحمد عكاشة ضيف شرف ملتقى “رياض النيل” الثقافي بالسفارة السعودية

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *