السبت , أكتوبر 21 2017
الرئيسية / عربي ودولي / الفرحة تعم قطاع غزة بالمصالحة..صور

الفرحة تعم قطاع غزة بالمصالحة..صور

احتشد عشرات المواطنين في ساحة الجندي المجهول عقب الاعلان عن نتائج المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية، احتفالا بإنهاء الانقسام.

ورفع المواطنون الفلسطينيون الاعلام الفلسطينية والمصرية وصور الرئيس محمود عباس وصور رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية كما وزعت الحلوى في الطرقات العامة، حسبما نقلت وكالة “معًا” الفلسطينية.

ابو خميس المجدلاوي متضامن مع الاسرى من عشرين عاما، قال انه جاء الى ساحة الجندي المجهول من اجل الابتهاج بالتوصل الى اتفاق المصالحة بين فتح وحماس لاجل الاسرى، مشددا ان هذا اكبر نصر يقدمه المتصالحون للاسرى في سجون الاحتلال.

المواطن عطا الاشقر اعرب عن امله ان تكون غزة بافضل حالة بعد التوصل الى المصالحة الفلسطينية في القاهرة، معربا عن امله ان يكون كل الشعب الفلسطيني يكون بخير.

بدوره، شدد ابو عودة ابو عرمانة وناشط شبابي من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ان الشباب الفلسطيني يشعر بفرحة عارفة لان حركتي فتح وحماس عادوا للشق الوطني واتفاقهم والمطلوب منهم ان ينقذوا حالة شعبنا الفلسطيني المدمرة.

وقال: نحن الشباب الفلسطيني انقمعنا من القريب والبعيد من 11 عاما وخاصة من الاحتلال الاسرائيلي وخضنا الحروب والتجارب جايين مبسويطين ونعبر عن سعادة الطفل الصغير والكبير والجريح واهالي الشهداء والاسير ونعبر عن مدى سعادة كل شعبنا الفلسطيني.

وتقدمت العبد الله بالشكر الى الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية المصالحة وتوحيد الشعب الفلسطيني، مشددة” انهم لم يتفقوا في الحرم ولكنهم اتفقوا في الهرم”.

الجالية المصرية كانت حاضرة بقوة في ساحة الجندي المجهول من أجل الاحتفال ايضا بإتمام المصالحة حيث أكدت المواطنة المصرية مريم البدري” نأمل ان تتم المصالحة هذه المرة لأنه الناس عانت في قطاع غزة بشكل كبيير”.

وقالت” حيتفقوا لأنه لازم يكونوا ايد وحدة والتقسيم مش حلو وشبابنا مش ناقصة”.

    

 

عن رباب عبدالرحمن

شاهد أيضاً

المعارضة الإسبانية قلقة من العقاب ضد كتالونيا

أعربت أحزاب المعارضة الإسبانية، اليوم الجمعة، عن قلقها إزاء الاستعدادات الجارية في مدريد لتجريد حكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *