الرئيسية / رياضة / «القدس» تخرج من سباق استضافة مباريات يورو 2020

«القدس» تخرج من سباق استضافة مباريات يورو 2020

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن، لاحتضان مباريات نصف نهائي ونهائي كأس أوروبا للأمم 2020 التي ستوزع على 13 مدينة أوروبية، في الوقت الذي رفض ترشيح إسرائيل للقدس.
وخرجت مدينة القدس المحتلة نهائيا من السباق حيث لن تحتضن أي مباراة من أي دور، فيما ستمثل مدينة واحدة الثقافة الشرقية في هذا الحدث، ويتعلق الأمر بـ”باكو” عاصمة أذربيدجان، التي ستحتضن إحدى مباريات الدور ربع النهائي.
وإلى جانب باكو، التي ستوفر ملعبا سعته 68 ألف متفرج، ستُلعب مباريات ربع النهائي الثلاثة الأخرى في كل من روما الإيطالية وميونيخ الألمانية وسان بيترسبورج الروسية.
وستجرى مباريات ثمن النهائي بمدن بلباو الإسبانية وكوبنهاجن الدنماركية وبوخارست الرومانية وأمستردام الهولندية ودبلن الإيرلندية وبودابست المجرية وبروكسل البلجيكية وجلاسجو الاسكتلندية.
ورفضت “الويفا” ترشيحات سكوبجي المقدونية ومينسك البيلاروسية وستوكهولم السويدية وصوفيا البلغارية وكارديف الويلزي، بالإضافة إلى ترشيح مدينة القدس المحتلة.
وسيحتضن ملعب ويمبلي اللندني الذي يتسع لـ90 ألف متفرج، نهائي البطولة التي ستحتفي بـ60 سنة على انطلاقتها سنة 2020، وهي ثاني مرة يحتضن فيها هذا الملعب نهائي اليورو، بعد نهائي سنة 1996 الذي توجت بلقبه ألمانيا.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

غدا.. افتتاح البطولة العربية للرماية وبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات

كتب ـ حنفي الفقي: يشهد غدا الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الحفل الرسمي لفعاليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *