الرئيسية / أخبار / المؤبد والمشدد لـ40 إرهابيًا بالشرقية لإنتمائهم لتنظيم داعش

المؤبد والمشدد لـ40 إرهابيًا بالشرقية لإنتمائهم لتنظيم داعش

قضت دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار نسيم بيومي بمعاقبة 37 إرهابيا بالسجن المؤبد و3 آخرين بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات لاتصالهم بتنظيم داعش الإرهابى وتأسيس خلية عنقودية لتعطيل أحكام الدستور ونشر الفوضى بالبلاد واستهداف أفراد القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة.
وكانت الأجهزة الأمنية بالشرقية بالتنسيق مع الأمن الوطني قد تلقت معلومات بأن استورجى من مدينة الزقازيق (27 عاما) قد كون خلية عنقودية لزعزعة الاستقرار في البلاد وترويع المواطنين وأنه على اتصال بتنظيم داعش الإرهابى ويقوم بتجنيد الشباب واستخراج جوازات سفر لهم ومعاونتهم على السفر لسوريا للتدريب على حرب العصابات بالمدن وإعداد المتفجرات والقنابل الحرارية ورصد الشخصيات العامة والمنشآت الأمنية الخاصة بالقوات المسلحة والشرطة ويتلقى تحويلات مالية كبيرة من تنظيم داعش بالخارج.
وأكدت التحريات صحة تلك المعلومات وأن قائد الخلية نجح فى تجنيد عدد كبير من الشباب وعقد لقاءات تثقيفية معهم لإمدادهم بالمطبوعات والكتب التكفيرية والأفلام التسجيلية التى تتضمن كيفية استخدام وفك وتركيب الأسلحة وإعداد المتفجرات والقنابل الحرارية ، كما توصلت التحريات إلى أن قائد الخلية أعد برنامجا لتنفيذ عمليات عدائية ضد أجهزة الدولة والقوات المسلحة والشرطة.
وأشارت التحريات إلى أن زعيم الخلية من معتنقى الأفكار الجهادية التكفيرية المتمثلة فى تكفير الحاكم والقوات المسلحة والشرطة وجواز استهدافهم واستحلال دماء الطائفة المسيحية وممتلكاتهم.
وتم القبض على زعيم الخلية العنقودية و39 من أعضائها وإحالتهم للنيابة العامة والتى قررت إحالتهم لدائرة الإرهاب والتي قضت بمعاقبة 37 منهم بالسجن المؤبد و3 بالسجن المشدد 3 سنوات.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *