الرئيسية / أخبار / المصري لحقوق المرأة يبث الحلقة الرابعة من التدريب الإلكتروني”المجالس المحلية : أهميتها وعلاقتها بالحياة اليومية”

المصري لحقوق المرأة يبث الحلقة الرابعة من التدريب الإلكتروني”المجالس المحلية : أهميتها وعلاقتها بالحياة اليومية”

صوت الشعب:

بث المركز المصري لحقوق المرأة المحاضرة الرابعة من البرنامج التدريبي الالكتروني في حلقة تحت عنوان ” مفهوم النوع الاجتماعي ودوره في التنمية:” والتي تأتي ضمن سلسلة تدريبات إلكترونية اطلاقها المركز.
حيث تتناول الحلقة من خلال عرض باوربينت مفهوم النوع الاجتماعي، والفرق بينه وبين الجنس، وأهمية مشاركة المرأة من منظور الاجتماعي، وركزت الحلقة على أسباب الاهتمام بالنوع الاجتماعي، وكيف ان الأدوار الاجتماعية للنساء والرجال تختلف من مجتمع لآخر ، ومن زمن لآخر، ومن ثقافة لأخري.
وتناولت الحلقة كذلك كيف تؤثر التنمية على النساء والرجال والشباب والشابات، وترتيب أولويات التي تهم الرجال والنساء، وكيفية تلبية احتياجات كل فئة في المجتمع بشكل عادل.
فمن خلال مفهوم النوع الاجتماعي نستطيع الوقوف علي أدوار النساء والرجال داخل الاسرة وداخل المجتمع، فعلى سبيل المثال تخصيص ربع مقاعد البرلمان ، وربع مقاعد المجالس المحلية للمرأة، هو اجراء لضمان مشاركة النساء في صناعة القرار برغم كل الأدوار الاجتماعية التي تقوم بها.

مدة الحلقة الرابعة 9 دقائق للمشاهدة العامة لكافة المهتمين, يتبعها تواصل على الميل للمشتركين في الدورة للحصول علي الأوراق العلمية واستمارة التقييم وذلك لاستكمال باقي الحلقات.
تتضمن الدورة الثانية “المجالس المحلية” 7 حلقات لاستكمال البرنامج التدريبي والحصول على شهادة من المركز. وسوف يحصل عليها هذه الشهادات المشتركين والمشتركات في التدريب ممن أتمو/استكملوا الدورة بالمشاهدة والتواصل مع المركز للحصول على المادة العلمية واستكمال استمارات التدريب والتقييم
تأتي سلسلة التدريبات الالكترونية في إطار مشروع “تعزيز قدرات المرأة المصرية من أجل المشاركة الفعالة في المجالس المحلية” والذي ينفذه المركز المصري بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية ويهدف إلى تعزيز قدرات المرأة والقيادات الشابة من أجل المشاركة بفاعلية في المجالس المحلية ويسعى المشروع إلى التشبيك فيما بينهن و بين منظمات المجتمع المدني في ثماني محافظات يستهدفها المشروع.

عن yehyia soot

شاهد أيضاً

ازالة 1382 حالة تعد على الأراضي الزراعية .. وضبط وإزالة 241 مخالفة بناء ببنى سويف

كتب ـ حنفي الفقي: صرح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف،أنه تمت إزالة 1382 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *