الرئيسية / مركز دراسات صوت الشعب / دراسات إجتماعية / النساء أكثر قدرة من الرجال على قراءة لغة الجسد

النساء أكثر قدرة من الرجال على قراءة لغة الجسد

كشفت دراسة قام بها أحد علماء النفس أن 7% فقط من الاتصال يكون بالكلمات و 38% بنبرة الصوت،  55% بلغة الجسد، ولو اختلفت الكلمات ولغة الجسد فإن الفرد يميل إلى تصديق لغة الجسد. 

حيث تعد النساء أكثر إدراكًا من الرجال ومقدرةً على قراءة لغة الجسد، فلهن قدرة فطرية على التقاط الإشارات غير الشفهية  وفك رموزها فضلًا عن تمتعهن بعين دقيقة ترصد التفاصيل الصغيرة، ولهذا فإن القليل من الرجال لديهم القدرة على  الكذب على زوجاتهم، بينما تستطيع معظم النساء حجب الحقيقة عن الرجال دون أن يدركوا ذلك.

ويرى العلماء أن هذه القدرة المميزة قد تكون نتاجًا للدور الاجتماعي للنساء الذي يشجعهن لكي يكن حساسات لانفعالات الآخرين ويعبرون عن مشاعرهم بشكل واضح، ويعتقد بأنه بسبب هذه القدرة المميزة تستطيع معظم النساء التفاوض (خاصة بالأمور المادية والاقتصادية) بشكل أفضل من الرجال. 

 لغة الجسد هي تلك الحركات التي يقوم بها بعض الأفراد مستخدمين أيديهم أو تعبيرات الوجه أو أقدامهم أو نبرات صوتهم أو هز الكتف أو الرأس، ليفهم المخاطَب بشكل أفضل المعلومة التي يريد أن تصل إليه وهناك بعض الأشخاص الحذريين والأكثر حرصًا وأولئك الذين يستطيعون تثبيت ملامح الوجه وأولئك الذين لا يريدون الإفصاح عما بداخلهم فهم المتحفظون ولكن يمكن أيضًا معرفة انطباعاتهم من خلال وسائل أخرى.                                                                                    

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

وصول و سفر 1952 راكب بموانى البحر الاحمر و تداول 476 شاحنة

أعلنت هيئة موانى البحر الاحمر ان ميناء سفاجا لاستقبال السفينتين عمان و الحرية2 وعلى متنهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *