الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / أخبار هامة / “النفط” يسجل أطول سلسلة مكاسب في 18 شهرًا
النفط

“النفط” يسجل أطول سلسلة مكاسب في 18 شهرًا

ارتفعت أسعار النفط خلال جلسة تعاملات اليوم “الثلاثاء”، لتواصل بذلك مكاسبها للجلسة السابعة على التوالي، وسط جهود من منتجي النفط للحد من الإنتاج وقياس انعكاس محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين على الأسواق.

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر فبراير بنحو 58 سنتًا، وبنسبة 1.20%، ليصل إلى 49.10 دولار للبرميل، كما أضافت العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم شهر مارس 73 سنتا، بما يوازي 1.27%، ليصل سعر البرميل إلى 58.06 دولار للبرميل.

وتعد سلسلة الارتفاعات الحالية لسوق النفط أطول سلسلة من المكاسب في نحو 18 شهرًا، منذ انتهاء فترة التداول التي استمرت لثماني جلسات في 3 يوليو 2017.

ويترقب المستثمرون تطورات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين (وهما أكبر اقتصادين في العالم)، والتي استمرت خلال الأشهر الماضية، حيث ينظر المستثمرون إلى تجدد المحادثات بين قطبي الاقتصاد في العالم على أنه يدعم أسعار النفط الخام بعد أن تسببت التعريفات الجمركية بين البلدين في الحد من التوسع في ثاني أكبر اقتصاد عالميًا، والتي تعد أحد أكبر مستوردي النفط الخام في العالم.

وكان وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس قد توقع – أمس – أن تتوصل بكين وواشنطن إلى اتفاق تجاري وصفه بالمقبول، في الوقت الذي يعقد فيه عشرات المسؤولين من الصين والولايات المتحدة محادثات لإنهاء الخلاف التجاري بينهما، والذي سبب اضطرابا في الأسواق العالمية منذ عام 2018.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مصر تتعثر أمام كينيا.. والبدري هناك نغيير فى المبارايات القادمة

صوت الشعب فشل منتخب مصر في تحقيق الانتصار في بداية مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.