“النواب” يستعرض بيانات الصرف الصحي وإجازات العاملين بالخارج

Spread the love

استعرض مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس عددا من البيانات العاجلة المقدمة من بعض النواب حول مطالب وقضايا جماهيرية من بينها تجديد إجازات العاملين في الخارج, وتنفيذ مشاريع صرف صحي ومستشفيات في عدد من المحافظات.

وطالب النائب حسين فايز أبو الوفا وزير الصحة بالتوجيه بسرعة الانتهاء من تشييد وتشغيل مستشفى “دشنا المركزي” خاصة مع وجود الاعتمادات المالية لها فيما طالب النائب رزق جالي الحكومة بالتدخل وإيجاد حل سريع قبل بدء فصل الصيف لمشكلة عدم وجود كباري علوية على طريق الإسكندرية مطروح عند مداخل مدن الضبعة والحمام وبرج العرب, وتكرار الحوادث هناك.

ومن جهته طالب النائب عادل بدوي عضو مجلس النواب عن دائرة بني مزار ومطاي بالمنيا بالتوجيه بافتتاح فروع لبنوك الأهلي والقاهرة ومصر في القرى وتركيب ماكينات صراف آلي للتيسير على كبار السن لطول المسافة الفاصلة بين القرى محل سكنهم وأقرب مدينة إليهم مناشدا في الوقت ذاته شيخ الأزهر الشريف بالتدخل لتذليل العقبات التي تحول دون افتتاح فرع جامعة الأزهر ببهنسا.

ومن جانبه أكد نائب مطروح مهدي العمدة ضرورة توفير حل للمواطنين الذين تقدموا بطلبات لتقنين أوضاعهم في منطقة رأس الحكمة, خاصة وأن بعضا من الأراضي المراد تقنين أوضاعها تخضع لولاية الهيئة العامة للتنمية السياحية طبقا للقرار رقم 612 لسنة 2013.

وبدوره وجه النائب مصطفى بكري الشكر إلى رئيس مجلس الوزراء على سرعة استجابته وتدخله لحل مشكلة صدور قرار من محافظي الشرقية والمنيا بعدم تجديد الإجازات للمصريين العاملين في الخارج عن هاتين المحافظتين, فيما طالب النائب أحمد فاروق بسرعة التدخل لحل مشاكل 8 قرى في دائرة منشأة القناطر والمتعلقة بعدم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي هناك رغم بدء العمل فيه منذ عام 2007, مع سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال في مستشفى “وردان”.

نورهان عمرو 2018/04/16 1:28م تعليق 0 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × two =