الرئيسية / اتصالات / «ايتيدا» تبحث سبل تمكين أنظمة الدفع الالكتروني الأمنة بالمدن الذكية في «منتدى ماستركارد للابتكار 2016»

«ايتيدا» تبحث سبل تمكين أنظمة الدفع الالكتروني الأمنة بالمدن الذكية في «منتدى ماستركارد للابتكار 2016»

تشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” في فعاليات “منتدى ماستركارد للابتكار 2016” والمقام في العاصمة المجرية، بودابست، وبحضور أكثر من 500 من صناع القرار والرؤساء التنفيذيين والخبراء والمتخصصين في مجالات التكنولوجيا والدفع الالكتروني وحلول الشمول المالي في منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا، وأوروبا.

وتناقش أسماء حسني، رئيس الهيئة، خلال إحدى جلسات المنتدى، سبل تمكين أنظمة الدفع الالكتروني الأمنة والمعروفة باسم Seamless Payments وطرق تطبيق مثل هذه الأنظمة في المدن الذكية والمناطق التكنولوجية، وتبادل الرؤى والاتجاهات وآخر الابتكارات في تكنولوجيا المدفوعات الالكترونية.

 

كما استعرضت خلال الجلسة فرص الاستثمار الواعدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات ونقاط القوة التنافسية في السوق المحلية وعلى رأسها توافر المهارات والكوادر التكنولوجية بالإضافة الى الموقع الجغرافي الاستراتيجي لمصر وانخفاض سعر صرف الجنيه أمام العملات الاجنبية مما يجعل السوق المصري أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب نظراً لانخفاض تكاليف الأيدي العاملة المصرية وتكاليف إقامة المشروعات مقارنة بالدول المنافسة. ووجهت في أخر كلمتها الدعوة للقائمين على المؤتمر لعقد نسخة المنتدى العام القادم في إحدى المدن التكنولوجية في مصر.

 

ويناقش منتدى ماستركارد للابتكار 2016 والمقام تحت عنوان “الابتكار بسرعة الحياة”، مدى تأثير الابتكار في الحياة اليومية ومجالات الأعمال المختلفة وعدد من الموضوعات المتعلقة بالإبداع في حلول الشمول المالي، وكيفية الاستفادة من حلول البيانات الكبيرة.

 

ويزخر المنتدى، المنعقد على مدار يومين في الفترة من 27-28 من سبتمبر الجاري، بالعديد من الجلسات التفاعلية التي تسلط الضوء على حلول تأمين المعاملات الالكترونية عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ومختلف المنصات مثل الهواتف المحمولة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

انطلاق القمر الصناعى المصرى للإتصالات (طيبة -1) إلى الفضاء

صوت الشعب ينطلق مساء اليوم القمر الصناعى المصري الأول للاتصالات “طيبة -1” ليصل إلى موقعه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *