الإثنين , ديسمبر 9 2019
الرئيسية / منوعات / باسم سمير: مصر من أهم دول العالم فى تقنية زراعة الأسنان

باسم سمير: مصر من أهم دول العالم فى تقنية زراعة الأسنان

 

أكد الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان، وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان في سويسرا أن فقدان سن أو ضرس مشكلة كبيرة كما كان الأمر في السابق فالتقنيات الحديثة والمتطورة في مجال طب وتجميل الأسنان قد أوجدت حلولاً وبدائل للفراغات التي تتركها الأسنان أو الضروس التي فقدت.

وقال الدكتور باسم سمير أن طب الأسنان الحديث توصل إلى طفرة تقنية زراعة الأسنان ولكنها لم تكن النهاية فالطريقة التقليدية لزراعة الأسنان كانت تستغرق وقتاً طويلاً قد يمتد حتى ثلاثة أشهر حتى الانتهاء من الزراعة، في انتظار التحام الجذر المزروع مع عظام الفك , ولكن اليوم ومع ظهور أحدث تقنيات زراعة الأسنان وهي زراعة الأسنان الفورية، لن يستغرق الأمر أكثر من ثلاثة أيام.

وأوضح الدكتور باسم سمير أن مصر من أكثر الدول العربية التي تهتم بعمليات التجميل في العموم ولا سيما عمليات تجميل الأسنان، ففيها العديد من مراكز الأسنان المتخصصة والمستشفيات التي يعمل بها أفضل جراحي الأسنان من الأطباء المصريين والوافدين من الخارج , ومواكبة أطباء الأسنان في مصر لكل ما هو جديد في مجال طب وتجميل الأسنان.

وأشار الدكتور باسم سمير في وقتنا الحاضر أصبحت زراعة الأسنان من الممارسات الاعتيادية السهلة في عيادات الأسنان، مثلها مثل الحشو أو التنظيف، وستصبح قريبا الحل الوحيد لاستعاضة ما تم فقده من الأسنان.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

11 نوفمبر.. حدث فلكي “نادر”

صوت الشعب ينتظر علماء الفلك وعشاق متابعة الظواهر الطبيعية حدثا نادرا يحدث خلال أيام، وتحديدا …