بالصور..رئيسة الإتحاد الفيدرالي الروسي تزور المتحف الإسلامي

 

دعت رئيسة مجلس الإتحاد الفيدرالي الروسي فالنتينا ماتفيينكو الشعب الروسي الى زيارة مصر عامه ومتحف الفن الإسلامي خاصه للاستمتاع بالحضارة المصرية الفريدة مشيدة بجمال وروعة مقتنيات المتحف المتنوعة .

جاء ذلك خلال زيارتها والوفد المرافق لها والسفير الروسى بالقاهرة متحف الفن الإسلامي بالقاهرة حيث كان في استقبالهم الدكتور خالد العناني وزير الآثار وسحر طلعت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب المصري والدكتور ممدوح عثمان مدير متحف الفن الإسلامي.

واوضح الدكتور خالد العنانى وزير الآثار ان هذه هي الزيارة الأولي لها إلي مصر و أثناء جولتها اثنت ماتفيينكو علي جهود الدولة المصرية في محاربة الإرهاب والانتصار عليه حيث يعتبر ترميم وإعادة افتتاح متحف الفن الإسلامي خير دليل علي ذلك داعية إلي الحفاظ علي هذا التراث الإنساني الرفيع مدينة أية محاولات لتدميره.

ومن جانبه صرح الدكتور ممدوح عثمان مدير المتحف بأن ماتفيينكو استمعت إلي شرح من الدكتور خالد العناني عن الاستعدادات والأعمال التي تقوم بها وزارة الآثار للافتتاح الجزئي للمتحف المصري الكبير والمقرر له عام 2018 كما دعاها إلي زيارة مصر مرة أخري لمده أطول حتي تستطيع زيارة عدد أكثر من المواقع الأثريه الفريدة مثل أهرامات الجيزة وشارع المعز ومجمع الأديان والكنيسة المعلقة بمصر القديمة ومعرض الحرف والصناعات المصرية القديمة الذي إفتتح منذ اسبوعين في إطار الافتتاح الجزئي للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وغيرهم.

واضاف ان وزير الآثار عرض الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع وزارة السياحة لإعادة إحياء رحله العائلة المقدسة في مصر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.