بالصور …مهرجان الإسماعيلية السينمائي يخصص يوم لعرض أفلام وزارة التضامن الاجتماعي

Spread the love

قررت إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي، تخصيص اليوم (الإثنين) لعرض عدة أفلام نفذتها وزارة التضامن الاجتماعي للتعريف ببرامجها؛ حيث كانت أفلام الوزارة دعما لها، ونورا يزين مبادراتها.

وأعربت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عن فخرها الشديد لعرض عدة أفلام لوزارة التضامن في المهرجان، مشيرة إلى أن السينما وعي وتنوير وتنمية

أول الأفلام المقرر عرضها هو فيلم “مستورة” والذي كان باكورة إنتاج الوزارة لأفلام قصيرة صممت وخرجت إلى النور من أجل التنمية، وكانت دعما لبرامجها ونورا يزين مبادراتها، وكان في مقدمة تلك الأفلام “مستورة”.

أنتج “مستورة” في يونيو ٢٠١٦ عن برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، الذي يقدم دعما نقديا للفئات الأكثر فقرا، ويحكي الفيلم عن حالتين مستفيدتين: الأولى “مستورة” الشخصية الرئيسية في الفيلم وتظهر عنوانا لبرنامج “كرامة” الذي يستفيد منه كبار السن فوق ٦٥ عاما وذوي الإعاقة بدون دخل ثابت، أما الثانية فهي ميرفت وتظهر عنوانا لبرنامج تكافل الذي تستفيد منه الأسر الفقيرة.

الفيلم الثاني هو فيلم “٥%”، عن تدريب وتشغيل ذوي الإعاقة بالتعاون مع القطاع الخاص وأنتج في فبراير ٢٠١٧ والذي يستعرض نجاح الشباب ذوي الإعاقة في أعمالهم استغلالا لنسبة ٥٪ المخصصة في الشركات لذوي لعمل ذوي الإعاقة وما يعكسه الفيلم من نجاح وتميز لهؤلاء الشباب خلال أعمالهم.

الفيلم الثالث الذي سيتم عرضه هو فيلم “الشارع مش مكانك” وهو أحد رسائل وزارة التضامن الهامة للتعريف بالبرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى، وأنتج الفيلم في إبريل ٢٠١٧ وتم عرضه بمناسبة إطلاق البرنامج الذي تنفذه بالشراكة مع الصندوق، ويعكس الفيلم ما حققه الأطفال بلا مأوى من نجاح في مجال التعليم، وما لامسه الأطفال من تطور في مؤسسات الرعاية الخاصة بهم.

“آمال بسيطة” هو الفيلم الرابع وهو مجموعة من القصص الواقعية لمجموعة من الحالات التي استفادت من برنامج تكافل وكرامة، والذي يوفر لها حياه كريمة؛ حيث يعرض الفيلم حالات لسيدات استفدن من البرنامج في عدد كبير من محافظات مصر.

أما الفيلم الخامس فهو بعنوان “الغالية” ويعرض الفيلم قصص كفاح سيدات تعرضن للعديد من المصاعب في حياتهن، لكنهم استطعن تحقيق نجاحات في مراكز علمية ورياضية، وقد تم عرض الفيلم لأول مرة في احتفالات المرأة المصرية برعاية رئيس الجمهورية ٢١ مارس الماضي.

الفيلم السادس يحمل اسم “كرامة”، والذي جاء استمرارا لتوثيق البرنامج واحتفالا بالوصول لإجمالي مستفيدين بلغوا مليونا وسبعمائة ألف أسرة وذلك في مايو ٢٠١٧. ويعرض أيضا حالات لسيدات استفدن من برنامج تكافل وكرامة، في شتى محافظات مصر.

كما يعرض فيلم “لأبعد نقطة”، والذي يوضح كيف استطاعت وزارة التضامن الوصول إلى أماكن بعيدة في أنحاء مصر لتساعد المحتاجين من خلال برامجها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏نص‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏
محمد قطب 2018/04/16 11:32ص تعليق 0 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × one =