الإثنين , نوفمبر 18 2019
الرئيسية / محافظات / بحضور رموز إسلامية وقبطية.. احتفالية كبرى بالمولد النبوي بجامعة بني سويف

بحضور رموز إسلامية وقبطية.. احتفالية كبرى بالمولد النبوي بجامعة بني سويف

كتب ـ حنفي الفقي:

تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع كلية الإعلام احتفالية كبري  بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف.

 حضر الاحتفال الدكتور محمد خضر نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب والدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة لقطاع البحوث والدكتور بدر نبيه نائب  رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع  والدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الإعلام والداعية الاسلامي الشيخ رمضان عبد المعز  والدكتور محمود ابو حطب وكيل وزارة الأوقاف وممثلي الكنيسة الانبا باسيليوس والانبا فام وسط حضور لافت من عمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس والطلاب .

 بدأ الاحتفال بعدد من الفقرات الفنية في الإنشاد والابتهالات والمديح وكلمات متعاقبة في حب النبي محمد علية الصلاة والسلام ومحاضرة متميزة للداعية الاسلامي رمضان عبد المعز أوصي فيها الطلاب بالاقتداء بالنبي ( ص) في أخلاقه ومعاملاته ، مبيناً لهم  قيمة  وأهمية طلب العلم ومنزلة العلماء عند الله ، ومذكرهم  بحديث النبي (ص) أن الملائكة تضع أجنحتها لطالب العلم رضاً بما يصنع ، وبحديث النبي (ص) من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتى يرجع ، وأن العلماء ورثة الأنبياء .

من جانبه أكد الدكتور منصور حسن على أهمية الاحتفال بإحياء ذكرى مولد النبي الكريم الذي بعثه الله رحمه للعالمين واخرج الناس من الظلمات إلى النور والهدى ووجههم إلى الطريق الصحيح وحقق العدل والمساواة بين الناس ، مشيرا إلى أن احتفال المصرين بذكرى مولد الرسول محمد (ص) يؤكد ارتباطهم العميق بالنبي ونهجه العظيم وهو ما يمثل دافعاً قوياً لهم في مواجهة مختلف التحديات .

جدير بالذكر اختتمت فعاليات الاحتفال بفقرات فنية لكورال الجامعة في الانشاد الديني والمديح النبوي ، كما قام رئيس الجامعة بتكريم الضيوف واهدائهم درع الجامعة .

عن yehyia soot

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يتفقد أعمال التطوير والرصف بشوارع المحلة الكبري

أجرى اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية جولة تفقدية ليلية مفاجئة مساء أمس للوقوف على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.