الرئيسية / فن / بدء الإعداد لمهرجان شرم الشيخ لـ «السياحة والموضة»

بدء الإعداد لمهرجان شرم الشيخ لـ «السياحة والموضة»

استعرض اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مع مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصورى الترتيبات النهائية الخاصة بإقامة مهرجان شرم الشيخ للسياحة والموضة والذي سيعقد خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر المقبل.
وأعلن المحافظ أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي عالمي يوم 11 أكتوبر المقبل تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر المجيدة للإعلان عن تفاصيل مهرجان شرم الشيخ للسياحة والموضة الذي تقيمه مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر المقبل.
وأكد أن سلطات المحافظة، بالتعاون مع وزارة السياحة،ستبذل كل الجهود الممكنة لضمان نجاح المهرجان وخروجه بأفضل صورة ليكون خير دعاية تساعد فى أعادة ليكون المهرجان أولى خطوات تجاوز الأزمة السياحية التي تعيشها مدينة شرم الشيخ منذ سقوط الطائرة الروسية.
وقال إن الجهات المختصة بالمدينة يتقدم الدعم اللازم لضمان نجاح المهرجان وخروجه بالشكل اللائق نظرا لما تتمتع به شرم الشيخ من سمعة عالمية كبيرة أكثر الوجهات السياحية المتميزة.
وأوضحت منى المنصوري أن المهرجان يستهدف تشجيع السياحة في مدينة شرم الشيخ واستعادتها والتي كانت تتميز بها هذه المدينة الساحلية ذات المناظر الطبيعية الخلابة وتوصيل رسالة سلام للعالم كله من شرم الشيخ من خلال عروض الأزياء التي ستقدم خلال المهرجان.
ولفتت إلى أن المهرجان يستمر ثلاثة أيام بمشاركة 35 عارضة أزياء و 18 مصمم أزياء منهم كبار مصممي الأزياء من فرنسا وأسبانيا وإيطاليا والبرتغال وأمريكا وأرمينيا ومن السعودية المصممة رنا ريرى،وعدد من الشخصيات المهمة من دول الخليج العربي فى مقدمتهم الشيخة هند فيصل القاسمى والشيخة نورا آل خليفة والشيخة جواهر آل خليفة.
كما تشارك فى المهرجان مصممة الأزياء الأمريكية العالمية تيفانى والمصمم العالمى فاهان مؤسس دوتشى جابانا واثنان من شباب المصممين المصريين المتميزين.
ويعقد على هامش المهرجان ورشة عمل حول معوقات صناعة السياحة خلال الفترة الأخيرة من خلال مجموعة من الخبراء وأصحاب شركات السياحة فى مصر والعالم.
ولفتت إلى أن مهرجان الموضة والسياحة فى شرم الشيخ سيتم تنظيمه داخل الممشى السياحى فى خليج نعمة وسيتواجد الحضور فى الكافيهات المتواجدة على الجانبين فى تجربة تحدث فى مصر لأول مرة كبداية للانطلاق على غرار أسابيع الموضة العالمية.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

صابرين تثير الجدل بدون حجاب من جديد

صوت الشعب  اثارت الفنانة صابرين، حالة من الجدل بعد ظهورها الأول بدون حجاب في حفل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *