الثلاثاء , ديسمبر 10 2019
الرئيسية / أخبار / بدء تفعيل “هيئة سلامة الغذاء” بالموانيء والمنافذ الجمركية .. الأحد

بدء تفعيل “هيئة سلامة الغذاء” بالموانيء والمنافذ الجمركية .. الأحد

صوت الشعب

تبدأ مصلحة الجمارك بإصدار تعليماتها لإلزام الموانيء والمنافذ الجمركية بإحالة السلع الغذائية للعرض علي الهيئة القومية لسلامة الغذاء إعتباراً من يوم الأحد المقبل، وفقاً لأكواد وتذييلات التعريفة الجمركية.

يأتي ذلك وفقا لما توصل إليه الاجتماع التنسيقي المشترك بين كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك واللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات والدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، لتنسيق العمل المشترك بين كلاً من مصلحة الجمارك والهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات والهيئة القومية لسلامة الغذاء وذلك استعدادا لبدء تولي الهيئة القومية لسلامة الغذاء لمهام الفحص النوعي للسلع الغذائية وفقاً لأحكام قانون سلامة الغذاء رقم 1 لسنة 2017.

ويتم التنسيق والتعاون بين ممثلي الهيئة القومية لسلامة الغذاء وفروع الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات بالموانيء والمنافذ الجمركية فيما يخص سحب العينات وتكويدها ونقلها وتوجيهها لمعامل الفحص المعنية داخل أو خارج الموانيء، علي أن يتم هذا العمل بشكل مرحلي حتى 31/12/2019.
كما تمت الموافقة على قيام الهيئة القومية لسلامة الغذاء بتحديد مسئول بكل منفذ جمركي يختص بتسجيل الأكواد وإستلام نتائج التحليل من معامل الفحص المختصة وإخطار الجمرك المعني بقرار الهيئة، وتوقيع بروتوكول لأسلوب تقديم الخدمات بين الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات والهيئة القومية لسلامة الغذاء للتعاون والخدمات .

ووافق المجتمعون أيضا على أن يقوم الجمرك المختص بعرض أصناف الأوعية وأدوات المائدة الملامسة للغذاء علي كلاً من الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات والهيئة القومية لسلامة الغذاء، علي أن ترد نتيجة العرض الخاص بهذا الصنف من الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات والتي تتولي إخطار كلاً من الجمرك المختص وفرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بهذه النتيجة لإعمال شئونهما.

وفى نهاية اللقاء تم الإتفاق على عقد إجتماعات مشتركة بين مصلحة الجمارك والهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات والهيئة القومية لسلامة الغذاء لمتابعة سير العمل وإقتراح الحلول لأية مشكلات قد تطرأ أثناء التطبيق العملي.

عن sout

شاهد أيضاً

تعيين نايف الحجرف أمينا عاماً لمجلس التعاون الخليجي

صوت الشعب  تم تعيين نايف الحجرف أمينا عاماً لمجلس التعاون الخليجي خلفا للدكتور عبد اللطيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.