بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية و معهد تكنولوجيا المعلومات

Spread the love

وقع الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية والدكتورة هبه صالح عمر رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI اليوم الثلاثاء بروتوكول التعاون بين الجانبين لتنفيذ أنشطة وبرامج التطوير الوظيفى لشباب الجامعة وبرامج تدريب وإعداد للطلاب قبل التخرج وذلك بجميع كليات الجامعة وتنفيذ برامج متخصصة أيضاً لأعضاء هيئة التدريس بالكليات وعقد ندوات ولقاءات مشتركة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات.

وأشار الدكتور عصام الكردى أن هذا التعاون يتيح للطلاب تنمية مهاراتهم عن طريق الاستفادة من الدورات العلمية والعملية التى سيتم تنظيمها فى تخصصات مختلفة فى مجال تكنولوجيا المعلومات مما يساهم فى تخريج جيل من الطلاب قادر على الاستجابة لمتطلبات سوق العمل واحتياجات التنمية الاقتصادية والمجتمعية، ودعا إلى توسيع نطاق التعاون بين الجامعة والمعهد ليشمل أكبر عدد من الطلاب وأكد على ضرورة الاعلان عن هذه البرامج المتخصصة داخل الكليات وتنظيم ندوات توعية للاستفادة من هذه الدورات اللازمة لصقل مهاراتهم.

وأشار الدكتور محمد إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح إلى إمكانية تصميم برامج لطلاب الجامعة بفرع مطروح ومنطقة سيوة تتناسب مع طبيعة المحافظة هناك وتسهم فى توفير فرص العمل المناسبة لهم.

وأشارت الدكتورة هبه صالح إلى أن المعهد حريص على تطوير القدرات التكنولوجية للطلاب فى مجالات تخصصاتهم المختلفة من خلال برامج معتمدة دولياً، وأشارت إلى أن نسب تشغيل الشباب الذين حصلوا على منح مجانية من المعهد قبل تخرجهم وصلت إلى 85%، وأضافت أن المتدربين سيحصلون بعد إنتهاء التدريب على شهادة معتمدة من معهد تكنولوجيا المعلومات وفق المعايير الفنية الخاصة ببرامج المعهد.

حضر توقيع البروتوكول الدكتور محمد بلال المدير التنفيذى لمركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بالجامعة CDCE، والدكتور إسماعيل جمعة عميد كلية التجارة الأسبق.

محمد قطب 2018/03/27 3:31م تعليق 0 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − three =