الرئيسية / عربي ودولي / بوتين وميركل يؤكدان على أهمية مراقبة وقف إطلاق النار بسوريا
German Chancellor Angela Merkel speaks on the phone with Germany's austronaut Thomas Reiter, who is at the International Space Station (ISS), as she visits the mission control centre of the European Space Agency (ESA) in Darmstadt, western Germany, 20 July 2006. AFP PHOTO DDP/MARTIN OESER GERMANY OUT

بوتين وميركل يؤكدان على أهمية مراقبة وقف إطلاق النار بسوريا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ضرورة تعزيز جهود المجتمع الدولي للتأكيد على مراقبة نظام وقف إطلاق النار في سوريا،والوضع في أوكرانيا وذلك خلال اتصال هاتفي جرى بينهما، اليوم الخميس.
وقال المكتب الصحفي للرئاسة الروسية “الكرملين” اليوم، إن بوتين أكد مجددا خلال الاتصال ،على أهمية التزام الولايات المتحدة بتعهداتها بشأن فصل ما يعرف بالمعارضة المعتدلة عن الجماعات الإرهابية، متعهدا بمواصلة الجهود من جانب موسكو من أجل الوصول إلى هدنة قابلة للاستمرار وتحسين الأوضاع الإنسانية في سوريا.
وأضاف أنه تم التأكيد على أهمية تزامن الجهود في مجال الأمن وعلى صعيد التسوية السياسية لافتا أن الجانبين رحبا بالإتفاقية الموقعة في إطار مجموعة الاتصال في مينسك حول الفصل بين القوات في أوكرانيا والأليات على خط التماس في ثلاث مناطق محورية، وكذلك دور البعثة الخاصة لمنظمة “الأمن والتعاون في أوروبا” في مجال توفير الالتزام بنظام وقف إطلاق النار”.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

العراقي ميثاق صالح يحصل على جائزة القلم الحر في الاقتصاد

  كتب كريم فتحي حصل الكاتب الصحفي العراقي ميثاق صالح على جائزة القلم الحر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *