الرئيسية / أخبار / بيت الزكاة والقومي للمرأة يتعاونان لمساعدة السيدات الأكثر فقراً
مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة

بيت الزكاة والقومي للمرأة يتعاونان لمساعدة السيدات الأكثر فقراً

 

أكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة أن المجلس يتعاون مع بيت الزكاه والصدقات المصرى لتوجيه الاعانات لمستحقى الزكاه والصدقات من السيدات بالمحافظات.

واضافت في تصريحات صحفية اليوم الاحد انه تم الاتفاق مع الدكتور صفوت النحاس الأمين العام لبيت الزكاه على أن تقوم فروع المجلس بالمحافظات بموافاة بيت الزكاه بالحالات الانسانيه التى تحتاج الى المساعده فى قرى ونجوع المحافظات .

واوضحت رئيسة المجلس أهمية الدور الذى يقوم به بيت الزكاه والصدقات المصرى واهتمامه بتوجيه الزكاه والصدقات الى السيدات الاكثر فقرا بالمحافظات ، مؤكدة انه يساهم فى تخفيف العبء عن المرأة الفقيرة فى المحافظات .

واشارت الى أن فروع المجلس فى المحافظات قامت بتنظيم لقاءات شهرية وزيارات منزلية للسيدات بالقرى والنجوع استهدفت ملء الاستمارات الخاصة ببيت الزكاة والصدقات المصرى الذى قام بدوره بدراسة وبحث هذه الحالات للتأكد من وصول الزكاه والصدقات الى مستحقيها .

كما أضافت الدكتورة مايا مرسى أن فروع المجلس قامت بالفعل بتسليم هذه الاعانات الشهرية للمستحقين من السيدات بالمحافظات ، مشيرة الى أن هذه الاعانات تتمثل فى اعانات شهرية للمرض او سداد ديون او تيسير الزواج.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكلف بعلاج سائق “التوك توك” الأمين

في استجابة جديدة لإحدى الحالات الإنسانية، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتكفل الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *