الرئيسية / عربي ودولي / ترامب يطالب إخضاع كلينتون لفحص منشطات

ترامب يطالب إخضاع كلينتون لفحص منشطات

ألمح المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب إلى أن منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون تستخدم مواد منشطة واقترح إخضاعها لفحوصات قبل المناظرة المقبلة.

وقال قطب العقارات السبعيني في تجمع في بورتسموث في ولاية نيوهامشير (شمال شرقي أميركا) «نحن مثل الرياضيين)يجب أن يخضع الرياضيون لفحص في إطار مكافحة المنشطات، وأعتقد أنه علينا أن نفعل ذلك حتى قبل المناظرة».

وقبل أربعة أيام من المناظرة الثالثة والأخيرة التي سيحاول ترامب خلالها تحسين موقعه في السباق إلى البيت الأبيض، ألمح رجل الأعمال إلى أن وزيرة الخارجية السابقة لم تكن بحال طبيعية خلال المواجهة الأخيرة بينهما. وقال «لا أعرف ماذا يحدث لها. في بداية المناظرة الأخيرة كانت نشيطة جداً. وفي النهاية كانت بالكاد قادرة على الوصول إلى سيارتها».

وسبق للمرشح الجمهوري أن تساءل علناً مرات عدة عن الوضع الصحي للسيدة الأولى السابقة. ورداً على تصريحات ترامب حول الاقتراع المقبل، دان فريق كلينتون «المحاولات المشينة التي تهدف إلى زعزعة مصداقية الانتخابات قبل أسابيع من إجرائها».

من جهة ثانية، نشر موقع «ويكيليكس» أمس ثلاثة خطب مأجورة لهيلاري كلينتون لمصلحة «جولدمان ساكس»، تكشف مزيداً من التفاصيل عن علاقة المرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية بالمؤسسات الكبرى في «وول ستريت».

ولم يشكك فريق حملة كلينتون في صحة هذه الخطب التي تشكل جزءاً من كمية كبيرة من الوثائق التي تمت قرصنتها من الرسائل الإلكترونية لرئيس حملة المرشحة الديموقراطية جون بوديستا.

ولكن فريق كلينتون اتهم الحكومة الروسية بالوقوف وراء الاختراق، وهو رأي تشاطره الحكومة الأميركية أيضاً. واتهم الفريق موقع «ويكيليكس» بمساعدة ترامب. وتتضمن هذه الخطب آراء كلينتون في التنظيمات المالية وعلاقتها بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين والآثار السلبية للتسريبات السابقة لموقع «ويكيليكس» على السياسة الخارجية الأميركية.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

العراقي ميثاق صالح يحصل على جائزة القلم الحر في الاقتصاد

  كتب كريم فتحي حصل الكاتب الصحفي العراقي ميثاق صالح على جائزة القلم الحر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *