الرئيسية / أخبار هامة / “تريزيجيه” ثانى أفضل لاعب فى أمم إفريقيا 2019 قبل انطلاق الجولة الثالثة

“تريزيجيه” ثانى أفضل لاعب فى أمم إفريقيا 2019 قبل انطلاق الجولة الثالثة

احتل محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر ونادي قاسم باشا التركي المركز الثاني في قائمة أفضل لاعبي النسخة الحالية من مسابقة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في مصر، وذلك قبل إنطلاق منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات اليوم.

وحصل محمود تريزيجيه على 8.05 – 10 في التقييم الذي أعده موقع “هوسكورد” العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم، خلف كينيث أوميريو مدافع منتخب نيجيريا الذي حصل على 8.09 – 10.

ويقدم محمود تريزيجيه مستويات رائعة مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما سجل هدفاً وصنع آخر على مدار مشاركاته في مباراتي مصر أمام زيمبابوي والكونغو الديمقراطية.

ويخوض منتخب مصر فى التاسعة مساء اليوم ،الأحد مباراة هامة أمام أوغندا فى الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية 2019 التى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخب لأول مرة فى تاريخ بطولات أمم إفريقيا.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 6 نقاط بعد الفوز فى مباراتى زيمبابوى والكونغو الديموقراطية على التوالى ويبتعد عن أوغندا صاحبة المركز الثانى وأقرب ملاحقيه بنقطتين قبل مباراة اليوم فى ختام مباريات المجموعة الأولى، وتأتى زيمبابوى فى المركز الثالث بنقطة واحدة وأخيرا الكونغو الديمقراطية بدون رصيد وفى حالة فوز منتخب مصر على أوغندا أو تحقيق التعادل سيحتل الفراعنة المركز الاول ويقابل ثالث إحدى المجموعات والتى لم يتم تحديد طرفها بعد أما فى حالة الخسارة أمام أوغندا وفوز السنغال على تنزانيا سيتواجه الفريقين بشكل رسمي فى دور الـ16.

ومن المرجح أن يبدأ أجيرى مباراة اليوم بتشكيل يضم محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأحمد المحمدى وأحمد حجازى ومحمود علاء وأيمن أشرف فى الدفاع، ونبيل عماد دونجا وطارق حامد فى الوسط وأمامهما محمد صلاح وعبد الله السعيد وتريزيجيه ومروان محسن أو أحمد على فى الهجوم.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكلف بعلاج سائق “التوك توك” الأمين

في استجابة جديدة لإحدى الحالات الإنسانية، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتكفل الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *