الرئيسية / غير مصنف / تكريم سوسن بدر في حفل إطلاق فيلم “٤×٦”

تكريم سوسن بدر في حفل إطلاق فيلم “٤×٦”

 
 
 
قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، إن الادمان والارهاب ، وجهان لعمله واحدة، فكلاهما يستهدف العقل، لافتا إلي إننا أمام مشكلة خطيرة ، ينبغي أن تتكاتف من أجلها كل الوزارات، من ثقافة وتربية وتعليم وتضامن وصحة.

جاء ذلك خلال مؤتمر “إطلاق فيلم ٤×٦”، وتوقيع بروتوكول التعاون ما بين صندوق مكافحة الإدمان وصندوق تحيا لمصر، اليوم، بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، ومحمد عشماوى رئيس صندوق تحيا مصر والفنانة سوسن بدر والفنان محمود عبدالمغني، وعدد من قيادات وزارة التضامن والدفاع وصندوق تحيا مصر ، وعمرو عثمان مدير صندوق  مكافحة الادمان.

وأضاف الوزير،- ان فيلم “٤×٦”- والذي يتم اطلاقه بالتعاون ما بين وزارتى الثقافة,ممثلة في هيئة قصور الثقافة ووزارة التضامن، ممثلة في صندوق مكافحة الادمان، بهدف التعريف بالاثار السلبية لتعاطي المخدرات_ أن الفنون السمعية والبصرية  هي الاكثر وصولا الي الناس، في ظل وجود  نسبة الامية تصل الي ٢٧% طبقا لجهاز التعبئة والاحصاء، لافتا الي أن العمل الدرامى يشاهده الملايين.

وأكد  علي أن الفترة المقبلة سوف تشهد تعاونا بصورة أكبر ما بين الوزارتين.

فيما قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، أن الادمان مرض اجتماعي خطير ، وهو لا يقل خطورة عن الارهاب، في ظل مرحلة شديدة الخطورة نعيش فيها، فنحن في حالة حرب لابد أن نكون “فايقين” ولا نتعاطي ما يضر بصحتنا او اقتصادنا.

واضافت أن متوسط ما ينفقه المدمن اكثر ما يدفعه علي التعليم.

وقالت اننا نرى ان الدراما والاعلام هام في مواجهة القضايا المجتمعية مثل الادمان، فمهما تكلمنا مع المجتمع ، سيكون للفنان للتأثير الاكبر، لهذا فأننا نستخدم الدراما من موسيقي واغاني وافلام لتوصيل الرسالة.

واعلنت الوزيرة عن توسع بنك ناصر في تقديم قروض للمتعافين من الادمان لتمويل مشروعاتهم.

شهد المؤتمر تكريم الفنانة سوسن بدر ومحمود عبدالمغني  والفنانة ميما ومدير التصوير مصطفي عزالدين، والمخرج حامد سعيد والمؤلف عمرو حسن.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

اعتقال نجمة أميركية مجددا في “مظاهرة مناخ”

صوت الشعب أوقفت الممثلة الشهيرة، جين فوندا، الجمعة، في واشنطن، للمرة الرابعة خلال شهر، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *