الرئيسية / عربي ودولي / توجهات لفتح معبر رفح البري من 6-8 أيام شهرياً
معبر رفح

توجهات لفتح معبر رفح البري من 6-8 أيام شهرياً

أثارت أنباء مؤكدة حول انعقاد مؤتمر مصري فلسطيني في القاهرة لـ3 أيام خلال نوفمبر، التوقعات حول فتح معبر رفح بالتوازي مع انعقاده لاحقًا.
حيث ذكرت وكالة قُدس الإخبارية، إن المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط وجّه دعوات لشخصيات فلسطينية من غزة لحضور ورش عمل خلال أيام “6-7-8” من شهر نوفمبر المقبل.
وأوضحت الوكالة أن المؤتمر المنعقد خلال نوفمبر يتحدث حول “رؤى مصرية حول التفاعل الإيجابي بين قطاعات المجتمع المصري والفلسطيني”، يحضره رجال أعمال من غزّة.
ومن المتوقع فتح معبر رفح البري بين قطاع غزة والأراضي المصرية خلال أسبوع لسفر شخصيات المؤتمر وتزامنًا مع ذلك، يتاح السفر للحالات الانسانية من القطاع، حيث يُقدر عدد المسجلين للسفر حسب كشوفات الداخلية أكثر من 30 ألف شخص.
من جهة أخرى، قال أشرف أبو الهول نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام المصرية،أمس أول الأحد، إن السلطات المصرية لديها توجهات بفتح معبر رفح البري من 6-8 أيام شهرياً، وأن القرار يتم إعداده الآن، مشيراً إلى أن المدة وطريقة الفتح ستحدد وفقاً للترتيبات الفنية وهي في مراحلها النهائية.
وأوضح أبو الهول في تصريحات لإذاعة القدس،”إن المسؤولين يبحثون الآن وضع آلية واضحة لآليات فتح المعبر، وهل سيكون مرة أو مرتين في الشهر”، معتبراً أن مصر ستتعامل في قضية المعبر مع السلطة، ومع محمد دحلان ومع الجميع.
وأشار إلى أن توقيت البدء بهذه الإجراءات سيحدد لاحقًا، والقرار سيتخذ على أكثر من جهة، مؤكدًا أنه سيتم استقبال وفود من كافة الاطياف الفلسطينية في قطاع غزة، على غرار مؤتمر عين السخنة، وهو مرتبط بتوجه مصري بالانفتاح على الجميع وحل جميع الازمات الداخلية لقطاع غزة مما سيؤدي إلي تعزيز الأمن المصري.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

ميثاق صالح: مشروعات الشباب أولى بالدعم من رجال الأعمال

كتب كريم فتحي قال الكاتب العراقي ميثاق صالح، رائد الأعمال، إن مشروعات الشباب في الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *