توزيع جوائز ساويرس الثقافية بدار الأوبرا 25 يناير

يقام حفل تسليم جائزة ساويرس الثقافية في دورتها الرابعة عشرة، في السابعة مساء يوم 25 يناير الجاري، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وتوجه مجلس أمناء الجائزة بالشكر للمبدعين الذين حرصوا على التقدم للمسابقة في دورتها الرابعة عشرة، وهنأ الذين وصلوا منهم للقوائم القصيرة، متمنيا لهم التوفيق في التصفيات النهائية، مع تأكيده الحرص الدائم على تسليط الضوء على أعمالهم التي اختارتها لجان التحكيم من الآن وحتى إعلان النتائج النهائية.

وكانت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، قد أعلنت مؤخرا القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو.

وتضمنت الرواية – حسب الترتيب الأبجدي – خمسة أعمال هي “الفابريكة” لأحمد الملواني، “قريبا من البهجة” لأحمد سمير، “سرايا الجابي” لإسلام البنا”، “وأنا أحبك يا سليمة” لشريف سعيد، “بنات الباشا” لنورا ناجي.

وفي القصة، تصدرت القائمة القصيرة مجموعات “لا أحد يرثي لقطط المدينة” لمحمد الحاج، “كلنا عبده العبيط” لمحمود فطين، “الجالسون في الشرفة حتى تجيء زينب” لنهى محمود، “الموت يريد أن أقبل اعتذاره” لنهلة كرم، “نشاطركم الأرواح” ليارا كمال.

بينما جاءت القائمة القصيرة في السيناريو كالتالي: “دقوا المزاهر” لخالد الفارس، “زحام” لمحمد عبدالقادر، “بدل ضايع” لمحمود عزت، “رقية” ليمنى أكرم خطاب، “في بطن الحوت” لعمر نايف وإسماعيل شريف.

يذكر أن “جائزة ساويرس الثقافية” انطلقت في عام 2005 لاختيار الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب المصريين بهدف تشجيع الإبداع الفني وإلقاء الضوء على المواهب الواعدة وتكريم النخبة.

ومنذ انطلاقها وعلى مدار 14 عاما، شكلت الجائزة قاعدة مثالية لإثراء الحياة الثقافية في مصر، من خلال تتويج العديد من التجارب الإبداعية الحقيقية، كما استطاعت أن تحقق مكانة بارزة بين الجوائز العربية والمحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.