الإثنين , ديسمبر 9 2019
الرئيسية / أخبار / ثاني أيام الاستفتاء… ذوى الاحتياجات الخاصة في مقدمة المصوتين

ثاني أيام الاستفتاء… ذوى الاحتياجات الخاصة في مقدمة المصوتين

عرضت فضائية “دي إم سي” صباح اليوم الأحد، تغطية خاصة للتصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية لليوم الثانى، وكان ذوى الاحتياجات الخاصة فى طليعة المصوتين على التعديلات الدستورية.

وأكدت آية محمد، إحدى المشاركات من ذوى الاحتياجات الخاصة، إنها تشعر بالتغيير فى مصر، لذا أرادت أن تتجاوب مع الأحداث السياسية، موضحًة أنها تحب الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت أخرى أن مشاركتها اليوم في الاستفتاء تأتي لأنها بالفعل ترى الإنجازات تتحقق على أرض الواقع، كما أنهم أصبحت لهم مكانة أكبر منذ تولى الرئيس السيسي الرئاسة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية، كما تقرر تحديد ميعاد الاستفتاء للمصريين فى الداخل أيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل.

وكان مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، وافق نهائيًا، على التعديلات الدستورية المقترحة بتأييد 531 نائبًا ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت على مستوى الجمهورية 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين ويبلغ عدد اللجان العامة 368 لجنة، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، إضافة إلى 4015 من القضاة الاحتياطيين ويعاونهم حوالى 120 ألف موظف.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استقرار سعر صرف الدولار اليوم

صوت الشعب  استقر سعر الدولار بالبنوك، أمام الجنيه، بداية تعاملات اليوم الأحد، ليسجل 16.07 جنيها …