الرئيسية / أخبار / جامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة 22 نوفمبر
مجلس جامعة بني سويف 1

جامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة 22 نوفمبر

وافق مجلس جامعة بني سويف على إقامة الاحتفالية السنوية لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، يوم الثلاثاء الموافق 22 تشرين الثاني نوفمبر 2016.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور أمين لطفي، أنّ رسالة  تمكين المرأة في أسرتها تتعدّى مهمّة التّربية إلى مهمة إعداد جيلٍ من الأبناء يحسن التّعامل مع مجتمعه ويحسن العطاء، فتزوّده بالمهارات الاجتماعيّة اللازمة لذلك، كما تبيّن حقّ المجتمع عليه، ويتشارك الأب هذه المسؤوليّة مع المرأة حتى يكون نتاج التّربية أفضل.

وأضاف “لطفي” ، أن الأمم المتحدة قد خصصت هذا اليوم بهدف رفع الوعي العام وحشد الناس في كل مكان لأحداث التغيير حول قضايا مناهضة العنف والتحرش بكافة صوره وأشكاله، مضيفًا أن العنف  ضد المرأة، وأنواع الأذى تنقسم إلى أذى جسدي، وأذى نفسي لها ، ويشمل أيضًا التهديد بهذا الاعتداء، أو الضغط أو الحرمان التعسفى للحريات سواء حدث في إطار الحياة العامة أو الخاصة.

وأشار رئيس الجامعة ، إلي أهمية احترام حقوق وآراء وطموحات المرأة كحقها في المشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية وحقها في إبداء الرأي ومناقشته والأخذ به وحقها في تقلد المناصب والمقاعد البرلمانية. مؤكدًا أن الدولة تحرص على إصدار سياسات وبرامج تحافظ على حقوق المرأة ومن أهمها تخصيص يوم 25 نوفمبر للاحتفال باليوم العالمي للمرأة لمناهضة العنف ضد المرأة.

 

عن arabserv InDesign

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *