الرئيسية / عربي ودولي / جندي عراقي يعرض ابنتيه للبيع علي الهواء
الجندي العراقي المتقاعد أبوخضر علي قناة "هنا بغداد"

جندي عراقي يعرض ابنتيه للبيع علي الهواء

بثت عدة قنوات تلفزيونية عراقية تسجيلا مصورا تضمن مقابلة صادمة في مطلع هذا الأسبوع ، ظهرفيها أحد الجنود العراقيين السنة المتقاعدين العاجزين ويدعى أبو خضر  ليروي قصته قائلا:” لم أعد قادرا على العمل بعد إصابتي بجروح في الرأس أثناء المعارك التي يخوضها الجيش العراقي ضد داعش “.

وأضاف أبو خضر، أنه اضطر مع عائلته إلى الفرار من بلدته التي استولت عليها القوات العراقية مؤخراًهربا من بطش الميليشيات الشيعية، وانتهى به الأمر مع أطفاله الخمسة كلاجئين في مدينة بغداد .

لكن الأمر الصادم هو عرض أبو خضر غير المألوف الذي يبرره بالقول: “بعد أن فشلتُ في الحصول على أي مساعدة من الحكومة العراقية، اضطررت للتفكير جدياً ببيع بناتي التوأم الرضيعتين زهره وزينب كل واحدة بمبلغ 130 دولار لأتمكن من إعالة بقية أفراد العائلة ،في حين ظهر بقية أبناء الجندي العراقي المتقاعد وهم يشكون ظروفهم الصعبة أمام الجمهور.

إلى ذلك قال المحلل الإعلامي في منظمة مكتب العلاقات الخارجية البريطانية في العراق المهتمة بالأوضاع في العراق محمد المحمود: “إن قصة أبو خضر مثال مؤلم جداً لتردي الأوضاع في العراق منذ عام 2003”.

 وتابع: “العراقيون  يحتاجون نظاما سياسيا جديد، وليس مجرد إصلاحات سريعة لترقيع نظام يضع مصالح الدول الأجنبية مثل إيران في أعلى سلم أولوياته قبل مصالح المواطنيين العراقيين”.

من جانبه  صرح المعارض البارز مشعان الجبوري، معلقا على القضية  بأن كل السياسيين في البلاد متورطون في الفساد بما في ذلك هو نفسه، وكرر هذه التأكيدات لصحيفة “ذي جارديان”البريطانية في شهر فبراير الماضي قائلاً: “الجميع فاسدون.. حتى أنا”.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

ميثاق صالح: مشروعات الشباب أولى بالدعم من رجال الأعمال

كتب كريم فتحي قال الكاتب العراقي ميثاق صالح، رائد الأعمال، إن مشروعات الشباب في الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *